جتماع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الثاني للعام ٢٠٢١م

عدن/ خاص:
 
عقد اليوم الاجتماع الدوري الثاني لمجلس إدا رة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية FYCCI برئاسة رئيس المجلس الاستاذ محمد عبده سعيد ونائب رئيس المجلس لقطاع الصناعة الاستاذ عبدالوهاب ثابت.
   وفي بداية الاجتماع استمع الحاضرون إلى محضر الاجتماع السابق ومستوى تنفيذ القرارات الصادرة عنه.
 
    واستمع المجلس إلى تقرير نشاط الاتحاد من قبل مدير عام الاتحاد الاستاذ محمد قفلة للفترة من بداية سبتمبر إلى نهاية أكتوبر الماضي.
      والذي استعرض الأنشطة التي نفذت خلال هذه الفترة والتي من ضمنها تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية الاتصال الجديدة للاتحاد والتي تضمنت تصميم موقع الكتروني جديد للاتحاد وكذلك تصميم بروفايل وشعار جديد وتنفيذ برنامج تدريبي لمدراء الغرف ومسئولي الاتصال والعلاقات في المحافظات.
وقد أقر مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف تصميم شعار الاتحاد الجديد بعد اطلاعه على عدد من النماذج التي تم تصميمها من قبل الشركة المنفذة.
وأشار قفله إلى أن أنشطة الاتحاد خلال الفترة المذكورة تضمنت كذلك عقد لقاء موسع مع سيدات الأعمال ومع أعضاء اللجان المتخصصة في الاتحاد، وتأسيس لجنة المكاتب الاستشارية و عقد اجتماع للجنة المالية والمصرفية بالاتحاد لمناقشة إمكانية إنشاء سوق الأوراق المالية في اليمن.
وأكد مدير عام الاتحاد العام إلى أن هذه الفترة شهدت نشاطا كبيرا واجتماعات مستمرة مع الحكومة و منظمات دولية واللجان التابعة للاتحاد، كما شهد افتتاح معرض فاستيفال للمواد الغذائية الذي يرعاه الاتحاد مع الشركة المنفذة والذي دعم رئيس مجلس الإدارة مشاركة سيدات الأعمال لعرض منتجاتهن.
كما ناقش الاجتماع إمكانية تمديد تنفيذ استراتيجية الاتصال الجديدة مع فريق العمل الذي نفذ المرحلة الأساسية من الاستراتيجية الممول من منظمة العمل الدولية ILO، 
وناقش اجتماع مجلس الإدارة إيرادات الاتحاد خلال العام المالي ٢٠٢١م، وإمكانية رفعها و تحصيل الرسوم القانونية الخاصة بالاتحاد لدى الغير.
 كما قرر المجلس توجيه رسائل شكر للغرف الملتزمة بتسديد نسبة ال ١٠ في المائة من إيراداتها المخصصة للاتحاد وفقا لنص قانون انشاء الاتحاد العام والغرف التجارية الصناعية لسنة ٢٠٠٣م.
وكلف المجلس مدير عام الاتحاد والإدارات المتخصصة باعداد الخطة السنوية لنشاط الاتحاد العام للعام القادم ٢٠٢٢م، بحيث تشمل مجمل الأنشطة والفعاليات، وتستوعب المتغيرات الاقتصادية الحاصلة في البلد، وبما تلبي طموح الاتحاد والغرف.
كما ناقش الاجتماع مقترح مواعيد عقد اجتماعات مجلس الإدارة خلال العام القادم، بحيث تعقد مرتين في نصف العام ونهايته، وبشكل منتظم مع مدراء الغرف بالمحافظات وصولا إلى انتظام عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.
FYCCI