إخبار المحافظات

مؤسسة عدالة تطلع على الانتهاكات الصارخة في مدينة لحج

عدن| عدن الحدث ـ رعد الريمي

نظمت مؤسسة عدالة للحقوق الحريات نزول ميداني صباح يوم الأربعاء الموافق من 16-9-2015م إلى مدينة لحج وذلك ضمن برنامج رصد ضحايا النزاعات المسلحة والذي تعمل فيه مؤسسة عدالة من بداية أندلاع الحرب حيث خصصت الفترة السابقة لرصد حالات النزاع والانتهاك حيث ضمنت ذلك تقريرها الأول الصادر 26-يوليو-2015م 

الجدير بالذكر ان مؤسسة عدالة سبق وان قدمت تقرير حقوقي بمؤتمر صحفي تم نشره تضمنرصد جملة من الانتهاكات في الجانب الصحي، وتجري حاليا عملية الإعداد لتقريرها القادم بشكل موسع يشمل فترة الحرب كاملا من بداية مارس وحتى اغسطس .

وأضافت رئيس مؤسسة عدالة وردة بن سميط ان ما شاهدته خلال نزولها الميداني إلى قرى مدينة لحج امر في غاية البؤس والدمار وذلك لما أطلعت عليه من ’ثار دمار وخراب شاسعة حلت بمديريات لحج سواء على صعيد الفرد أو العمران و المؤسساتي وكذا الاجتماعية والنفسي والحقوقي .

ودعت بنت سمييط–رئس مؤسسة عدالة كل المنظمات والمؤسسات الدولية إلى الالتفاتحول هذه المدينةالتي شهدت جرائم النكراء معتبرتاً ذلك واجب إنساني واخلاقي يحتم علينا الوقوف إلى جانب هؤلاءالضحايا.

كما اوضحت بان لحج احدى المدن التي يشهد لها تاريخ اليمن والجنوب بالحضارة والرخاء بفترات ماقبل التسعينات وان هذه المحافظة شهدت تدهور اخلاقي وانساني جاءت هذه الحرب للقضاء على ماتبقى من عدوان   غاشم غير مبرر.

 

الشيخ لحمر يلتقي مدير عام مديرية بيحان


انتقالي العاصمة عدن يطلع على أوضاع مكتب التربية والتعليم بمديرية صيرة


أناند: "بريكس" تستطيع المشاركة في حل الصراعات الكبرى


اجتماع تنفيذي خورمكسر يشدد على أهمية الرقابة على أسعار المواد الغذائية