إخبار عدن

نائب الرئيس اليمني يلتقي قادة المقاومة في المحافظات المحررة

عدن الحدث (الشرق الاوسط)

التقى نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء خالد بحاح، قادة المقاومة الشعبية في عدد من المحافظات التي تم تحريرها من الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية.

وأشاد بحاح بدور أبناء المقاومة الشعبية في محافظة عدن وغيرها من المحافظات، مؤكداً أن حكومته ستعمل بشكل جاد لإيجاد الآلية المناسبة بالتنسيق مع قيادات المقاومة لفتح الباب أمام جميع منتسبيها الراغبين الالتحاق بالشرطة والقوات المسلحة بعد قضاء فترة التدريب.

من ناحية أخرى، التقى وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي أعضاء المجموعة العربية لحقوق الإنسان بحضور سفراء الدول العربية بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف.

واستعرض الأصبحي خلال اللقاء خطوات الحكومة بشأن التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن منذ عام 2011م من خلال اللجنة الوطنية المستقلة التي صدر مؤخراً قرار جمهوري بتشكيلها، مبيناً أن دعم الجهات الدولية مطلوب الآن للجنة ومساندتها بالخبرات والإمكانات المادية والفنية لتقوم بمهامها الجليلة والكبيرة.

من جانبهم، ثمن السفراء العرب هذه الخطوة التي أعدوها إنجازا يستحق التقدير ويؤكد جدية التوجه لدى الحكومة اليمنية في صون مبادئ حقوق الإنسان.

كما عقد الوزير الأصبحي عدة اجتماعات مع سفراء أميركا وفرنسا وبريطانيا وهولندا وناقش معهم التحضيرات الخاصة المتعلقة بتقرير المفوض السامي حول حقوق الإنسان في اليمن التي سيناقشها مجلس حقوق الإنسان الأسبوع المقبل.

من جهة ثانية، استشهد 6 مدنيين بينهم امرأتان وأصيب 15 آخرون بجروح مختلفة إثر سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مساء أمس على مركز تجاري في حي المسبح بمدينة تعز.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن أحياء المسبح وعصيفرة وشارع جمال ودي لوكس تعرضت للقصف من قبل الميليشيا بالتزامن مع خروج عشرات النساء والأطفال لشراء احتياجاتهم استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

رونالدو يثير تفاعلا برد فعله أثناء أداء لاعبي النصر السعودي الصلاة


فريق التنسيق القبلي والاجتماعي للجنة الاستشارية بالمهرة يدعو للزحف الى مدينة الغيظة


برلماني أوروبي: الدعم لنظام كييف قد ينخفض إذا فاز ترامب


مخرجات اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن