إخبار المحافظات

القوات الشرعية تسيطر على جزء من سد مأرب

متابعات


استعادت القوات الموالية للشرعية، الاثنين، السيطرة على الجهة الشرقية لسد مأرب، وسط اليمن.

وفي وقت سابق، تمكنت قوات التحالف العربي والجيش اليمني من محاصرة المتمردين في التلال المحيطة بسد مأرب، حيث تجري اشتباكات هناك تمهيدا لاستعادة السد الاستراتيجي.

وقال مراسلنا المتواجد في تلة قريبة من السد، إن القوات الشرعية أحرزت تقدما نوعيا حيث سيطرت على المحور الواصل بين شرقي وغربي سد مأرب، مما أدى إلى عزل المتمردين وحرمانهم من خط إمداد رئيسي.

وذكرت مصادر عسكرية أن 22 قتيلا في صفوف المتمردين سقطوا في المعارك الدائرة هناك، بينما تم أسر 8 من المتمردين في التلال المحيطة بالسد.

وبدوره، شن طيران التحالف العربي غارات على جبهة الدجوج وخط الأنبوب، حيث استهدف تعزيزات للحوثيين.

وتقاتل قبائل من مأرب مع القوات الشرعية، وقال مراسلنا إن عشرات المقاتلين من قبيلتي مراد وعبيد انضموا للقتال في معركة السيطرة على السد.

وتمهد السيطرة على سد مأرب، بحسب مراسلنا، لتحرير المحافظة بالكامل، حيث تقع منطقة السد على طريق الإمدادات الرئيسي للمتمردين، مما سيدفعهم للانسحاب من باقي المناطق.

وفي تعز، قصف طيران التحالف تبة السلال بالقرب من القصر الجمهوري شرقي المدينة ومقر الأمن المركزي ومنطقة الضباب، والتجمعات الحوثية بالقرب من السجن المركزي جنوب غربي المدينة.

لملس يرحب بعودة حيدر العطاس إلى عدن


عبوة ناسفة تستهدف القوات الجنوبية في مودية وتخلف شهيداً وجرحى


رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع منظومة الطاقة الشمسية في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.. ويشهد المناقشات الأولية لخطط طلبة الماجستير في كلية التربية عتق


نقابة المهندسين بحضرموت تدشن ورشة عمل بعنوان ,, الأنابيب والليات البلاستيكية معايير الجودة والتحكم في الأنتاج ,, بالشراكة مع مصنع خيرات عدن للمنتجات البلاستيكية بالمكلا