إخبار عدن

وصول أكبر سفينة اغاثية من السعودية لميناء عدن

عدن / محمد باجابر

وصلت صباح اليوم أكبر سفينة مساعدات اغاثية لميناء عدن ، قادمة من المملكة العربية السعودية ضمن حملة الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية . وكان في استقبالها نائب رئيس الجمهورية الاستاذ خالد محفوظ بحاح وعدد من الوزراء والمسؤلين بمحافظة عدن ومندوبي المؤسسات وائتلافات الخير والاغاثة في المحافظات .

وفي حفل التدشين قدم الاستاذ خالد محفوظ بحاح شكره لمركز الملك سلمان على جهوده في الاغاثة واضاف بحاح ان المركز تأسس لإغاثة اليمن واصبح الان مركز عالمي اغاثي ، كما تمنى ان تنتقل الاغاثة العاجلة الى اغاثة البناء والتشييد والتنمية والاعمار . وأكد نائب رئيس الجمهورية انه توجد جهود حثيثة لتوحيد العمل الاغاثي في اليمن ليصل الى كل المستحقين بصورة ايجابية وفاعلة .

من جانبه أفاد الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان ان الباخرة تحوي ما يقارب 100 طن من المواد الطبية للمستشفى الجمهورية بالإضافة الى مولد 1 ميجا ايضا للمستشفى لما من شانه للمساهمة في نقل المستشفى لوضع أفضل ليقدم خدماته بشكل افضل للمواطنين .

ووجهت الدكتورة سميرة عبيد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رسائل شكر وعرفان للمملكة حكومة وشعبا لجهودها الكبيرة ومساعدتها لتخطي هذه الازمة وتجاوزها . واضافت عبيد أن الامور تتجه في عدن نحو الاستقرار وان عدن اصبحت مركز لإغاثة الجمهورية .

من جانبه شكر الاستاذ صالح باناعمة مشرف الحملة من جهته . الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وان هذا ليس بالغريب على جيراننا وأشقائنا في المملكة . واضاف مدير الائتلاف أن القافلة تحتوي على (104 طن من الأدوية متنوعة ,4400 طن من المواد الغذائية , مولد كهربائي 8 طن (1 ميقا فولت) )

وفي الإطار نفسه صرح المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية - حضرموت فهمي بن منصور بأنه تم تسليم القافلة الإغاثية إلى الإئتلاف من مركز سلمان للإغاثة عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية - السعودية موضحاً أن المواد الغذائية ستتوزع على (محافظة عدن , محافظة أبين , محافظة الضالع , محافظة لحج , محافظة البيضاء , محافظة تعز , محافظة حضرموت , محافظة شبوة).

يجدر الاشارة الى ان تكلفة الحمولة الباخرة تبلغ حوالي 8 مليون دولار .

 حضر الاستقبال عدد من الوزراء والمسؤلين وممثلين عن مركز الملك سلمان وهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية ورؤساء ومندوبي المؤسسات والجمعيات الخيرية وعدد من وسائل الاعلام المحلية والدولية

وكيل محافظة شبوة يبحث تعزيز الشراكة مع البرنامج السعودي وتوسيع نطاق المشاريع الخدمية.


رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً برئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية


رونالدو يثير تفاعلا برد فعله أثناء أداء لاعبي النصر السعودي الصلاة


فريق التنسيق القبلي والاجتماعي للجنة الاستشارية بالمهرة يدعو للزحف الى مدينة الغيظة