إخبار المحافظات

قتيل وجرحى في اشتباكات بين قوة حماية الشركات بحضرموت وعصابة قبلية

متابعات


لقى مسلح قبلي حتفه وأصيب ثلاثة اخرون في اشتباكات دارت رحاها صباح يوم الثلاثاء بين قوة حماية الشركات النفطية بالمسيلة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية وعصابة قبلية بالمنطقة .

 

وذكر شهود عيان ان العصابة تكونت من قرابة 30 مسلح قبلي حاولوا عند الحادية عشر والنصف من صباح الثلاثاء اقتحام البوابة الرئيسية للقطاع النفطي 14 في منطقة حرو غير ان قوة حماية المنشآت النفطية تصدت لهذه العناصر وأوقعت قتيل في صفوفها وعدد من الجرحى بينهم زعيم العصابة .

 

ونفت مصادر رسمية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية عن أي صلة لتنظيم القاعدة بالأحداث التي جرت صباح الثلاثاء في محيط موقع العمليات بشركة البترول الوطنية " بترو مسلية " .

 

وأشارت وثيقة مسربة يطالب فيها زعيم العصابة (بن هادية) بصفته رئيس شباب الهبة الشعبية التي تمكنت من طرد المحتل الشمالي - حد تعبيرها - ووجهها لرئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء عبد الرحيم عتيق يطالب فيها بحصول شباب الهبة على الوظائف والتجنيد والرتب العسكرية اضافة لصرف رواتبهم مقابل نضالهم في حماية الثروة .

 

الجدير بالذكر ان قوة حماية الشركات النفطية تسلمت مهمة حماية المنشآت النفطية في المسيلة مؤخرا والتي يشكل قوامها أبناء حضرموت وتلقت تدريبات مكثفة على أيدي خبراء عسكريين من قوات التحالف العربي الذي يدعم الشرعية في اليمن وتعد هذه المواجهة أول اختبار لمدى قدرة هذه القوة على تأمين حقول النفط بمحافظة حضرموت .

في احتفالها بالذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر .. لحج تؤكد المسير نحو الاستقلال الثاني


هيئة مجلس المستشارين تشيد بنجاح فعاليات ذكرى أكتوبر المجيدة في محافظات الجنوب


الاستاذ الكثيري يشهد الحفل الفني والخطابي بمحافظة لحج احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة


العميد السليماني : كان لزيارة المحافظ بن الوزير الأثر الإيجابي في نفوس المواطنين وعكست حجم قُربه من معاناتهم