إخبار عدن

عدالة للحقوق والحريات ورشة الرسم الخاصة باسرى الحرب الاطفال

رعد حيدر الريمي- عدن/

ظمن انشطة مؤسسة عدالة للحقوق والحريات مع ضحايا النزاعات المسلحة حرب 2015 والتي شهدتها مدينة عدن ولحج وتعز وغيرها من مدن اليمن .

جاء نشاط ورشة الرسم للاسرى الاطفال "المجندين " والذي تم اعتقالهم في كلاً من عدن - لحج ضمن برامجها في الدعم النفسي للاطفال والتي نفذتها مبادرة اغاثة سجين في مكان احتجازهم وذلك بعد جملة من التنسيقات مع المقاومة الشعبية والتي لايعتبر النشاط الاول بل سبق ذلك جلسات استماع وتقديم الملابس والمؤاد التنظيفية الخاصة بالنظافة الشخصية .

حيث ياتي هذا النشاط ضمن مجموعة من الانشطة في برنامج الدعم النفسي الذي تنفذه مؤسسة عدالة منذ بداية الحرب على عدن مقتصرة ذلك على الاطفال والنساء ضحايا النزاعات ..

وتخلل النشاط جملة من الرسائل التي تم اطلاقها على لسان الاطفال المجندين انفسهم اهمها :
لا لتجنيد الاطفال - لا لحمل السلاح - الاعتذر لاسرهم وبذات ابويهم لعدم هروبهم مرة اخرى من منازلهم مؤكدين على حجم الخطا للخروج بدون علم الاسرة - الاعتذار الى عدن وبنائها وغيرها من الرسائل .

حيث افادة أ. وردة بن سميط رئيس مؤسسة عــدالة بان تجنيد الاطفال والزج بهم في ساحات القتال يعتبر من اخطر الجرائم المرتكبة بحق الطفولة وتجرمه كل القوانين المحلية والاعراف والاتفاقيات والقوانين الدوليه والانسانية وان تعمد اشراكهم في النزاعات المسلحة واستخدامهم يعد جريمه عظمة بحق الطفولة وعدم افلات مرتكبيها من العقاب ..

وافادة بن سميط بان المؤسسة لم تتلقى اي دعم يذكر لانشطتها ونما تعمل بدعم ذاتي .. تقرير عن المبادرة

بتوجيهات المحافظ بن الوزير.. مكتب الثقافة يعلن تأجيل فعاليات مهرجان شبوة الخامس


عاجل بتوجيهات المحافظ بن الوزير.. مكتب الثقافة يعلن تاجيل فعاليات مهرجان شبوة الخامس


وكيل محافظة شبوة يبحث تعزيز الشراكة مع البرنامج السعودي وتوسيع نطاق المشاريع الخدمية.


رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً برئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية