إخبار المحافظات

تعليق الدراسة غداً في حضرموت وتتخذ إجراءات احترازية عاجلة لمواجهة اعصار (تشابالا)

متابعات


اتخذت السلطة المحلية في محافظة حضرموت اجراءات احترازية عاجلة لمواجهة المخاطر المحتملة لإعصار (تشابالا) .

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى الأمين العام للمجلس المحلي رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة صالح عبود العمقي قوله : إلى أن لجنة الطوارئ التي تضم في عضويتها الدفاع المدني والمرافق الخدمية إلى جانب المنظمات الصحية والإنسانية وضعت كافة السبل والإجراءات الاحترازية اللازمة تفادياً للمخاطر المحتملة لاعصار (تشابالا) على المناطق التي يتوقع أن يصلها وتدارس توظيف الإمكانيات المتاحة لمواجهة أية احتمالات وخاصة في جوانب الأخلاء والإيواء وتقديم الخدمة الصحية وسلامة المواطنين . موضحاً أن ذلك يتم بالتنسيق والتوجيه من محافظ المحافظة الدكتور عادل محمد باحميد والتواصل المستمر مع الجهات والقطاعات والجهد المجتمعي .

وذكر العمقي إلى أن بين تلك الإجراءات التي تم اتخذها تعليق الدراسة في جميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والمعاهد الفنية بالمحافظة ليوم غد (الأحد) على أن تتخذ الترتيبات اللازمة من قبل الجهات المختصة في الأيام القادمة بما يضمن سلامة ابنائنا الطلاب وهيئات التدريس وتجنيبهم أية مخاطر . مشيراً إلى أن فرق ميدانية من مكتب الأشغال العامة والطرق قامت بصورة عاجلة بتصفية ممرات ومجاري وقنوات تصريف مياه السيول والأودية من الأتربة والردميات وبقايا الأشجار ومخلفات القمامة تحسباً لعدم انسدادها بالإضافة إلى فتح طرق بديلة في المناطق الريفية ومن بينها طريق وادي معنيم ليسهل حركة تنقل المواطنين في المناطق الشرقية بصورة متواصلة .

مؤكداً بأنه تم بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات السمكية ترفيع جميع الصيادين من الشريط الساحلي مع معداتهم وقواربهم وأدواتهم السمكية تحسباً لعدم تأثرهم بالإعصار والمنخفض الجوي المتحمل.

وحث أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الجميع سلطة محلية في المديريات ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وخطباء واعلاميين وفرق شبابية تطوعية وعامة المواطنين إلى التعاون مع اللجان الميدانية في المديريات واجهزة الدفاع المدني ومساعدتها في تأدية مهامها كافة وخاصة في تقديم الخدمة والإنقاذ والأيواء ومواجهة أية طارئ متحمل. حاثاً الجميع على أخذ الحيطة والحذر والمساهمة في نشر التوعية بالمخاطر المحتملة بين أوساط المواطنين في التجمعات السكنية المختلفة .

إلى ذلك رأس وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي اليوم اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء الفرق الشبابية التطوعية وعقال الحارات في مدينة المكلا لتدارس ما ينبغي اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية عاجلة وإشراك الجميع في عملية التوعية والإرشاد وخدمة المواطنين في التجمعات السكنية المختلفة .

وأعرب العمودي عن تقدير السلطة المحلية البالغ للحرص المسؤول والسعي المتفاني لمختلف مكونات المجتمع وتفاعلها بصورة ايجابية مع الجهود المبذولة من قبل لجنة الطوارئ المشكلة بالمحافظة وإجراءاتها الاحترازية المتخذة لمواجهة المخاطر والتداعيات المحتملة لإعصار (تشابالا) .

الأرصاد الجوية: تأثر محافظة عدن بأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة


اختتام دورة أساسيات أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي عددًا من الشخصيات السياسية والحكومية بالمحافظة


تنفيذية انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر