إخبار المحافظات

انتهاء ازمة شحنة اسلحة بيافع بعد تسليمها لمقاومة الصبيحة

متابعات


أسدل الستار يوم الجمعة على واقعةاحتجاز شاحنة محملة بالاسلحة ضبطتها نقطة تابعة للمقاومة الجنوبية قبل اكثر من اسبوع بمنطقة الحد بيافع .
وانتهت القضية عقب وصول وفد من المقاومة الجنوبية بمنطقة الصبيحة الى منطقة الحد بيافع والاتفاق على تسليم هذه الشحنة الى جبهات المقاومة الجنوبية بالصبيحة .
وتكون الوفد الزائر الى منطقة الحد بيافع يمثل عدد من قيادات المقاومة بالصبيحة بينهم الشيخ توفيق الصوملي والشيخ اياد الشعيبي والشيخ منير الشعيبي.
وتوصل الحاضرون الى اتفاق يقضي بتحكيم ابناء يافع وتحديدا ابناء الحد كبادرة للاعراف والعادات القبلية حسب طرق وعوائد القبيله تجسيدا للتصالح والتسامح وتجسيد اللحمه الوطنيه بين ابناء يافع وقبائل الصبيحه .

وقبلت مشائخ واعيان يافع (الحد) التحكيم من قبل ابناء الصبيحه لابناء يافع بحضور مدير عام مديريه الحد /الاستاد محمد حسين العامري ، ووكيل محافظه لحج /الاستاد صلاح الداوودي والامين العام للمجلس المحلي /الاستاد عبدالله الخلاقي، والشيخ عوض العمري ومندوب حلف قبيله يافع اﻻستاد عبدالله الجابري ، وعدد كبير من مشائخ مديريه الحد وقيادة مجلس الحراك في المديريه وقياده المقاومه الجنوبيه وقيادات المجلس العسكري في مديريه الحد وجمع غفير من المواطنين من ابناء الحد في منزل الشيخ احمد مصهب الجوهري .

وارسلت قياده المنطقه الرابعه مذكره بتسليم الشحنه المحمله با الاسلحه التي تم ضبطها في نقطه مثلث الحد (الدرب ) حيث سلم ابناء الصبيحه الشحنه المحمله با الاسلحه الى جبهه الصبيحه حسب مذكره قائد المنطقه الرابعه احمد سيف اليافعي وقد تم تسليمها الى مندوب ابناء الصبيحه الشيخ /توفيق الصوملي الصبيحي ممثلا عن قبائل الصبيحه القادمين الى مديريه الحد.

إقالة بن مبارك هل تحل مشكلة إنهيار الريال أمام العملة الأجنبية ؟


بدعم اماراتي . تغطية كافة مستشفيات شبوة بالاطباء .


دولة رئيس الوزراء الأسبق مستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر أبوبكر العطاس يلتقي نشطاء العمل المدني في العاصمة عدن


الأرصاد الجوية: تأثر محافظة عدن بأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة