رياضة

نيمار يرجح كفة البرازيل أمام الأرجنتين

متابعات


سيستجمع نيمار مهاراته أمام الأرجنتين، عندما يقود هجوم البرازيل بعد عودته من الإيقاف في مباراة من العيار الثقيل في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا الخميس.

وتملك الارجنتين نقطة واحدة ولم تسجل أي هدف خلال مباراتين بالتصفيات وستستقبل المواجهة في استاد ريفر بليت بدون القائد المصاب ليونيل ميسي.

ويتعين على تشكيلة المدرب جيراردو مارتينو التي تطاردها الإصابات تحسين الأداء في استاد مونومنتال لمنع نيمار من مواصلة تألقه مع برشلونة في غياب زميله ميسي.

وخسرت الارجنتين على أرضها أمام الاكوادور 2-صفر في لقاء أصيب خلاله سيرجيو اجويرو بعد نصف ساعة ثم تعادلت سلبيا مع باراجواي في اسونسيون.

ويعود جونزالو هيجوين لتشكيلة الارجنتين بعد غيابه عن التصفيات في الشهر الماضي وفي ظل تألقه مع نابولي فمن المتوقع أن يقود الهجوم الذي يغيب عنه أيضا كارلوس تيفيز للإصابة. كما يغيب المدافعان بابلو زاباليتا وايزيكيل جاراي للاصابة.

ويبدو أنخيل دي ماريا وايزيكيل لافيتسي على استعداد للهجوم من الأطراف أمام خط وسط مكون من ثلاثة لاعبين بينهم ماتياس كرانفيتر لاعب وسط اتليتيكو مدريد الصاعد.

وتعرض مارتينو لانتقادات بعد نتائج الشهر الماضي لكنه لا يزال يحظى بثقة المسؤولين مستفيدا من تأهله لنهائي كأس كوبا أمريكا في يوليو تموز الماضي.

وأثيرت شكوك حول دونجا بسبب خططه المتحفظة البعيدة عن الأساليب الهجومية المعتادة للبرازيل.

ومع عودة نيمار بعد إيقافه خلال كأس كوبا أمريكا يتوقع دونجا تحسن الفريق بعد الخسارة 2-صفر أمام تشيلي ثم الفوز على فنزويلا 3-1.

وصفة إيقاف نيمار


وقال جوناثان مايدانا لاعب ريفر بليت الذي استدعي لمنتخب الارجنتين لأول مرة منذ 2011 لتعويض غياب جاراي: "لا توجد وصفة لمراقبة نيمار ولو كانت هناك وصفة لاستخدمها الجميع ضده".

وتثق البرازيل في أن نيمار سيكون الورقة الرابحة خلال المواجهة بعد تألقه مع ناديه.

وقال إلياس لاعب البرازيل: "نيمار مفعم بالثقة الآن ويجب أن نساعده ليكرر نفس ما يفعله مع برشلونة ومن الرائع أن نستعيد خدماته مجددا".

وأضاف لاعب الوسط لوكاس ليما: "الارجنتين ستعيرنا اهتماما أكبر لأن نيمار معنا وهذا يعني وجود مساحات مفتوحة أمام لاعبين آخرين".

ويمر مدرب البرازيل كارلوس دونغا في حيرة من أمره بشأن مركز الظهير الأيمن، حيث يفاضل بين دانيلو وداني الفيس كما لم يستقر على شريك نيمار في الهجوم.

ويتنافس في الهجوم هالك وكذلك دوجلاس كوستا المتألق مع بايرن ميونيخ وريكاردو اوليفيرا لاعب سانتوس البالغ عمره 35 عاما والذي لم يسبق له اللعب مع نيمار.

الأرصاد الجوية: تأثر محافظة عدن بأمطار رعدية خلال الـ48 ساعة القادمة


اختتام دورة أساسيات أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي عددًا من الشخصيات السياسية والحكومية بالمحافظة


تنفيذية انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر