رياضة

الختام في عاصمة عربية وريال مدريد أول المتأهلين للنهائي.. الفيفا يعلن عن جدول مباريات كأس القارات

(عدن الحدث) وكالات :

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن النسخة الأولى من كأس القارات للأندية ستتضمن خمس مباريات، وسيلعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية في الدوحة.

وتحل البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر من العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنوية، والتي ستقام كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من عام 2025.

ويستضيف نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في 22 سبتمبر الجاري، في الجولة الفاصلة لكأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، ويلتقي الفائز مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا في القاهرة في 29 أكتوبر المقبل.

وتنتقل الأحداث بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 (لم يحدد بعد) مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر المقبل، وهي المباراة التي وصفها "الفيفا" بأنها "قمة الأمريكتين".

وفي 14 ديسمبر، يلتقي الفائز من مواجهة بطل ليبرتادوريس وباتشوكا مع الفائز من المباراة الثانية التي ستجمع الأهلي مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند في كأس التحدي، لحجز مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد في 18 ديسمبر المقبل.

ويشار إلى أن 18 ديسمبر هو اليوم الوطني لدولة قطر، كما أنه يصادف أيضا الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022، حيث تغلبت الأرجنتين على فرنسا.

رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عاصمة شبوة


التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية


الرئيس الزُبيدي يستعرض مع سفير دولة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها


ضبط 429 مُتهمًا على ذمة قضايا جنائية مختلفة في محافظات عدة