إخبار المحافظات

افتتاح مبنى الدفاع المدني في شبوة

(عدن الحدث) خاص :

في حدث تاريخي يشكل نقلة نوعية في مجال الأمن والسلامة بمحافظة شبوة، دشن محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، صباح اليوم، مبنى فرع مصلحة الدفاع المدني والإطفاء، و ذلك لأول مره في تاريخ المحافظة بالشكل الذي هو عليه اليوم.

ويأتي افتتاح هذا الصرح الشامخ ثمرة للتعاون المثمر للمحافظ بن الوزير مع الإشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تمويل المشروع بالكامل من قبل الأشقاء الإماراتيين، ضمن مشروع تعزيز المنظومة الأمنية تجهيزاً وتأهيلاً.

وقد اطلع المحافظ بن الوزير خلال حفل الافتتاح من مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد النسي، على تفاصيل المشروع ومكوناته، حيث تم تصميم المبنى وفق أحدث المعايير، وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات المتخصصة في مجال مكافحة الحرائق والإنقاذ، بما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة والكفاءة للمواطنين.

وفي كلمة له خلال الأفتتاح، أعرب المحافظ بن الوزير عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً على دعمهم السخي والمتواصل لمحافظة شبوة، مؤكداً أن هذا المشروع يأتي تتويجاً لسلسلة من المشاريع التنموية التي نفذت بدعم إماراتي، والتي كان لها الأثر الكبير في تحسين حياة المواطنين.

من جانبه عبر مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد محمد النسي عن تقدير ونيابة عن كافة منتسبي شرطة المحافظة لجهود محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية عوض بن الوزير، والدعم السخي من الأشقاء في الإمارات والذي احدث نقلة نوعية في تعزيز منظومة الامن والشرطة في المحافظة.

كما شهد الحفل عرضاً مبهرًا لفريق الإطفاء، والذي أظهر مدى جهوزيته وكفاءته في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ، حيث قام الفريق بتنفيذ مجموعة من التدريبات العملية التي أظهرت مستوى عالٍ من التدريب والتجهيز.

حضر الافتتاح نائب مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد ناصر لحول، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد محمد أحمد لجرش، وأركان شرطة الدوريات وامن الطرق العقيد عوض مبارك صالح، وعدد من القيادات الأمنية.

ويعتبر افتتاح مبنى الدفاع المدني خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، وحماية الأرواح والممتلكات، كما أنه يعكس حرص السلطة المحلية على تطوير كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة، وتوفير بيئة آمنة ومستدامة للمواطنين.
 

احتراق حافلة نقل جماعي في أبين


العملات الأجنبية تسجل قفزة خلال تعاملات اليوم


حضرموت.. المحافظ يؤكد دعم جهود تطوير أنظمة الإنذار المبكر


الاستخبارات الخارجية تكشف التورط الأمريكي في ضربات كييف ضد الأراضي الروسية