إخبار عدن

صندوق المعاقين يطالب الحكومة بإعادة مبلغ مليار و 500 مليون الى حسابه

(عدن الحدث) خاص :

طالب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي ـ عدن الجهات الحكوميه وعلى راسها مجلس القيادة الرئاسي و الاخ رئيس مجلس الوزراء والاخ وزير المالية سرعة إعادة المبلغ المسحوب من حساب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين طرف البنك المركزي بعدن ، والذي يبلغ اكثر من مليار ونصف المليار ريال يمني .

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقد برئاسة المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل للوقوف على سير أداء الصندوق خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر للعام الجاري ، و تقييم أنشطة المراكز والجمعيات المهتمة بذوي الاعاقة للعام 2024م، وكذا العمل على تقديم مقترحات وحلول تسهم برفع وتحسين الموارد المالية ، بما يتناسب مع حجم الإنفاق لخدمة ذوي الاعاقة خلال المرحلة القادمة .

كما ناشد الصندوق الجهات المعنية بسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 75 للعام 2022م ، الخاص بتعديل قيم رسوم الإيرادات الخاصة بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، ولفت الصندوق إلى أن قيمة الرسوم التي يتم تحصيلها في الوقت الحالي لا تتناسب مع حجم الإنفاق ، مؤكدا ان خدمات الصندوق قد تتوقف اذا لم تعالج مشاكله العالقة في ظل الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة الوطنية .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء عموم الادارات إلى الخدمات التي يقدمها الصندوق و التحديات المالية التي يواجهها نتيجة عدم تعاون وتجاوب الجهات المعنية بتسهيل أمور ذوي الاعاقة وسداد مستحقاتهم .

إلى ذلك اوضحت الدكتورة نجوى فضل أن الصندوق يواجه تحديات كبيرة في تقديم الرعاية الصحية ، وازدياد الاحتياجات لخدمات ذوي الاعاقة ، الأمر الذي يضع الجميع أمام مسؤولية لمعالجة تلك التحديات المتمثلة برد المبلغ الذي تم سحبه من قبل الحكومة ، وسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 75 الخاص بتعديل قيمة الرسوم المفروضة للصندوق .. مطالبة في الوقت نفسه الجهات المعنية التفاعل ودفع ما عليها من مديونية الرسوم المستحقة للصندوق .
 

عاجل محافظ شبوةيستقبل وفداً استشارياً لاجراء دراسات لإنشاء محطات طاقة بديلة في 7 مديريات بشبوة.


بدء دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في وادي حضرموت


شطب نتائج فريق في أبطال آسيا لعدم سفره إلى إيران.. فماذا ينتظر النصر السعودي؟!


انتقالي سرار ينظم ندوة حول دور الإعلام في دعم القضية الجنوبية