مجتمع مدني وصحة

عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يشارك في تدشين الخيمة الوردية لمكافحة السرطان

(عدن الحدث) الشحر | قسم الإعلام بالمعهد:

شارك عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية الأستاذ بلعيد بن لمير في تدشين الخيمة الوردية التي تقيمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، ونصبت الخيمة في وسط مدينة الشحر بحضرموت وذلك ضمن نشاط المؤسسة في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

ويأتي ذلك بناء على العلاقة المتينة بين معهد الشحر العالي للعلوم الصحية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان مكتب الشحر، حيث قام المعهد بعمل عدد من الفعاليات لدعم مرضى السرطان، والتوعية من المرض ومخاطره الخبيثة على الكثير من الناس، للتعرف عليه، تجنباً من الإصابة به.

وتقدم حفل الإفتتاح الأستاذ عادل باعكابة مدير عام مديرية الشحر بمعية الدكتور عمر الصبان مدير مكتب الشحر بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وعدد من القيادات بالمديرية والشخصيات الإجتماعية والمواطنين، وهو ما يدل على حرص السلطة المحلية إهتمامها بالجانب الصحي، حيث أشاد المدير العام بالمديرية بدور المؤسسة في توعية المواطنين حول مرض السرطان.

وقد قام الدكتور عمر الصبان مدير مكتب المؤسسة بالشحر بإعطاء الحاضرين صورة توضيحية حول ما تعنيه الخيمة الوردية، حيث يوجد داخلها فريق يقوم بالتوعية من مرض السرطان، خصوصاً سرطان الثدي عند النساء وكيفية الإكتشاف المبكر له والوقاية منه.

الإعلان عن أسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج 1446هـ


ورشة عمل لمناصرة النساء في صناعة القرار المحلي وتعزيز عملية السلام


لقاء تشاوري لنقابة الصحفيين الجنوبيين بالضالع يناقش توحيد الخطاب الإعلامي


حزام لحج يضبط عصابة تمارس السحر والشعوذة