إخبار عدن

مؤسسة المستقبل لتأهيل وتنمية الوعي والقدرات تختم الدورة التدريبية ( الذكاء والوجداني ).

عدن/ تقرير : مريم بارحمه .

إختتمت عصر يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015م مؤسسة المستقبل لتأهيل وتنمية الوعي والقدرات الدورة التدريبية بعنوان ( الذكاء الوجداني ) التي أقامتها بمقر المؤسسة في المعلا بالعاصمة عدن وذلك خلال الفترة من 22 إلى23 ديسمبر 2015م وأستهدفت 20 شاب وشابة وتهدف لمساعدة الشباب على بناء قدراتهم وصقل مهاراتهم لفهم الذات وتقبل الطرف الأخر وتتركز الدورة على عدة محاور منها أهمية الذكاء الوجداني ، ومكوناته وتعريفه وعناصره ، والفرق بين الذكاء الوجداني والفكري ، وكيف نكسب القلوب قبل العقول ؟
ويتلقى المتدربين هذه المهارات على يد المدربة الاستاذه / صابرين حسن .

وفي ختام الدورة وزعت الشهايد على المتدربين المشاركين بالدورة ،ووجهت الاستاذة /منال قاسم مهيم رئيسة مؤسسة. المستقبل لتأهيل وتنمية الوعي والقدرات .
كلمة عبرت عن شكرها للمتدربين على التزامهم وللمدربة الاستاذه صابرين حسن ، على كل جهودها المبذولة لانجاح الدورة
وأوضحت إن أهمية تبني القيام بهكذا دورات لندرة تناولها والقصور المعرفي في علاقة الذكاء الوجداني أو الانفعالي بأنواع المشاركات المجتمعية لدى الشباب مع مايشمل عليه هذا النوع من الذكاء من أبعاد ضرورية للنجاح في الحياة بالنسبة لمختلف فئات المجتمع .
وأضافت وليتمكن الشباب من القدرة على فهم ذاتهم وفهم الآخرين من حولهم وتقدير مشاعرهم والتكييف والمرونه تجاه المتغيرات المحيطة بهم .

ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة