رياضة

الهلال والنصر.. 117 مليون ريال في درة الملاعب

متابعات


كشف موقع "ترانسفير ماركت" الاقتصادي العالمي المختص في أسعار لاعبي الأندية حول العالم، عن القيمة السوقية الإجمالية للاعبي فريقي النصر والهلال طرفي مباراة ديربي الرياض التي ستقام مساء غد الخميس في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي قُدرت بأكثر من 21 مليون جنيه إسترليني وتعادل ما يقرب من 117 مليون ريال سعودي.
 
وكشفت الأرقام التي نشرها الموقع أن القيمة السوقية الإجمالية للاعبي الهلال، أكبر من القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النصر؛ حيث بلغ مجموع عقود لاعبي الزعيم 11.46 مليون جنيه إسترليني، في حين بلغ مجموع عقود لاعبي العالمي 10.50 مليون جنيه إسترليني.
 
وتصدر اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو قائمة أغلى اللاعبين المحترفين الأجانب في صفوف الهلال (أغلى اللاعبين الأجانب والمحليين بين الفريقين)؛ حيث وصلت قيمته إلى 3.85 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على مواطنه إلتون ألميدا الذي بلغت قيمته 1.75 مليون جنيه إسترليني، في حين بلغت قيمة البرازيلي الآخر ديجاو 1.05 مليون، والكوري الجنوبي كواك تاي هوي 630 ألف جنيه إسترليني.
 
وعلى صعيد اللاعبين المحليين تصدر المهاجم ناصر الشمراني قائمة أغلى اللاعبين، حيث وصلت قيمته إلى 1.05 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على عبد الله الزوري الذي بلغت قيمته 700 ألف جنيه إسترليني، وقائد الفريق ياسر القحطاني الذي بلغت قيمته 560 ألف جنيه إسترليني، ونواف العابد الذي بلغت قيمته 350 ألف جنيه إسترليني، فيما بلغت قيمة كل من عبدالعزيز الدوسري وعبدالله السديري 210 ألف جنيه إسترليني.
 
أما بالنسبة للفريق النصراوي فقد تصدر البولندي أدريان ميرزيفسكي قائمة أغلى اللاعبين المحترفين الأجانب في صفوفه، حيث وصلت قيمته إلى 3.50 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على الهولندي يونس مختار الذي بلغت قيمته 1.75 مليون، والمالي موديبو مايجا الذي بلغت قيمته 1.40 مليون، في حين بلغت قيمة البحريني محمد حسين 70 ألف جنيه إسترليني فقط.
 
وعلى صعيد اللاعبين المحليين، انتزع المهاجم الجديد نايف هزازي صدارة قائمة أغلى اللاعبين من محمد السهلاوي، حيث وصلت قيمة هزازي إلى 700 ألف جنيه إسترليني، في حين بلغت قيمة السهلاوي 560 ألف جنيه إسترليني.
 
وجاء في المركز الثالث كل من يحيى الشهري وإبراهيم غالب اللذين بلغت قيمة كل واحد منهما 420 ألف جنيه إسترليني، تلاهما حسن الراهب بـ 350 ألف جنيه إسترليني، وأحمد الفريدي بـ 280 ألف جنيه إسترليني وعبدالله العنزي بـ 245 ألف جنيه إسترليني.

هيئة مجلس المستشارين تشيد بنجاح فعاليات ذكرى أكتوبر المجيدة في محافظات الجنوب


الاستاذ الكثيري يشهد الحفل الفني والخطابي بمحافظة لحج احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة


العميد السليماني : كان لزيارة المحافظ بن الوزير الأثر الإيجابي في نفوس المواطنين وعكست حجم قُربه من معاناتهم


بيان وتعقيب مكتب مالية شبوة .