رياضة

الأهلي يرفض هدية الفتح ويتعادل مع الخليج

متابعات



رفض أهلي جدة السعودي هدية الفتح الذي عرقل الهلال بالتعادل، وسقط هو الآخر في فخ التعادل أمام الخليج بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد "الجوهرة" بجدة ضمن الجولة الـ15 من دوري "عبد اللطيف جميل السعودي" للمحترفين ، ويفرط في فرصة استعادة الصدارة .

وبهذا التعادل فرّط الأهلي في استعادة الصدارة ليستمر في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، فيما عاد الخليج بنقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 20 نقطة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة غير منقوصة من عناصر الفريق الأساسية، بعد عودة هداف الفريق عمر السومة والظهير الأيسر محمد عبد الشافي، ولعب السويسري جورس بطريقته المعتادة ، بخلق جبهتين في اليمين واليسار، والاعتماد على إرسال العرضيات إلى عمر السومة، بالإضافة إلى اختراقات تيسير الجاسم في العمق.

على الجانب الآخر بدا التونسي جلال القادري مدرب الخليج متحفظا، لامتصاص بداية الأهلي الهجومية المتوقعة، وتميز لاعبو الخليج بالانضباط وحسن التمركز، ولم يمنحوا لاعبي الهلال مساحات كثيرة طوال اللقاء.

ونجح الأهلي في استغلال سيطرته النسبية، و ارتقى المدافع عقيل بلغيث عاليا وحوّل الكرة برأسه داخل الشباك مستفيدا من الخروج الخاطئ لمسلم آل فريج حارس مرمى الخليج ، ليفتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول.

لم يتغير إيقاع المباراة كثيرا بعد الهدف الأول، مع نشاط هجومي ملحوظ للخليج، وفي الدقيقة 34، يرسل أبوبكر سيلا كرة عرضية من جهة اليسار، لتجدأمينو بوبا قلب دفاع الخليج المتقدم في العمق الدفاعي الأهلاوي وبدون أي رقابة، ويحول الكرة في الشباك


ونشط الأهلي نسبيا بعد هدف التعادل، لكن دون خطورة على مرمى آل فريج، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

ورفع الأهلي إيقاع اللعب بعد العودة من استراحة بين الشوطين، بعد أن استهل جروس الشوط الثاني بنزول مصطفى بصاص بدلاً من محسين مقهوي مع احتفاظه بطريقة اللعب التي بدأ بها المباراة، فيما بقي لاعبو الخليج على انضباطهم وحسن تمركزهم.

وتحسن الأهلي كثيرا عن الشوط الأول، ولاحت أكثر من فرصة حقيقة للتهديف، ولكنه فشل في إضافة الهدف الثاني لتخرج المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1

الرئيس الزُبيدي والسفير الأمريكي يبحثان تداعيات اعتقال الحوثي لموظفين أممين


الأرصاد الجوية تحذر من تأثر بلادنا بأمطار رعدية وضغط جوي منخفض خلال الـ48 القادمة


برشلونة يوجه إنذارا لريال مدريد وبايرن ميونخ باكتساح إشبيلية


سلطات مطار عدن الدولي تضبط شحنة أدوية مهربة