رياضة

نجمات الطاولة يسحقن لاعبات المغرب ويتهيأن للقادم في دورة العرب

متابعة / عبدالله قائد علي

مازالت فتيات اليمن لألعاب القوى يواصلن حصد الميداليات الملونة في منافسات دورة اندية العرب التي ينظمها نادي الشارقة الإماراتي بمشاركة 55 ناديا يمثلون 17 دولة عربية حيث اختتمت يوم امس منافسات ام الألعاب ( العاب القوى ) في اربع منافسات وكانت النتائج كالتالي :

-       في سباق 5000 متر تمكنت العداءة الرائعة نهلة الاهدل من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية .

-       في سباق 5000 متر حصدت المتألقة ملايين الشلبي المركز الثالث والميدالية البرونزية .

-       مشي 5000 متر استطاعت النجمة انتصار محسن علي من احتلال المركز الثالث والميدالية البرونزية .

-       اما النجمة حنين وكيل فقد حلت في سباق 800 متر بالمركز الرابع .

أما في مسابقة كرة الطاولة فقد تمكنت فتيات اليمن الممثلة باللاعبتين سيناء خميس وربى سليم من سحق فريق طاولة المغرب بنتيجة 3 / 1 .

وتتواصل اليوم الاحد منافسات طاولة الفردي حيث تلعب نجمة اليمن والعرب سيناء خميس مع الأردنية سوار يوسف وتقابل الرائعة اليمنية ربى الريمي اللبنانية مريانا مرانت .

وفي الزوجي يلتقي يوم غد الاثنين اليمنيتان سيناء خميس وربى الريمي مع الأردنيتين تينا سامي وبراء محمد . 

وفي هذا الصدد أكدت الرائعة نظمية عبدالسلام عبدالله عثمان رئيس الاتحاد اليمني العام لرياضة المرأة رئيس بعثة بلادنا المشاركة في منافسات دورة الأندية العربية لثالثة للسيدات 2016م أن البعثة تعرضت الى ضغوطات نفسية وهناك من حاول جر اللاعبات للحديث عن السياسة وهن يؤكدن انهن يمثلن اليمن عامة و أنهن ذهبن للمشاركة في منافسات رياضية بعيدة كل البعد عن السياسة وأن مشاركتهن تأتي من أجل السلام والتنافس الرياضي فقط ولا سواه .

وأشارت أن جميع اللاعبات يتمتعن بروح معنوية عالية وحماس كبير لتشريف اليمن ورفع علمه عالياً في هذا المحفل العربي الكبير الذي يشهد مشاركة 58 نادياً من 18 دولة.

وأضافت: لاعبات بلادنا يواصلن تألقهن وإبداعهن في منافسات الدورة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وقلة الإمكانات وقصر فترة الإعداد إلا أنهن حرصن على التألق وتمثيل اليمن خير تمثيل وتحقيق إنجازات جيدة في الدورة يؤكد على انه الهدف الذي سعينا - ادارة ولاعبات - من اجله قد كان لنا ذلك فقد رفع علم اليمن عالياً خفاقاً واجتزن العديد من الدول التي كان إعدادهن كبيراً وينعموا بالاستقرار والرخاء واقيمت لهم معسكرات داخلية وخارجية ولديهم مدربين اجانب ومستشارين الا ان فتيات اليمن كان لهن الكلمة الفصل وان اليمنيات عصيات ومن الصعب التغلب عليهن .

وقالت تكريم اللاعبات نظير كل الانجازات سيكون باليمن الحضن الدافئ لكل اليمنيين وسيحظين بالتقدير والثناء وان الاتحاد العام لرياضة المرأة بكل قيادته يرفع لهن كل آيات التقدير والاحترام وانه سيقف دائما مع كل اللاعبات ويذلل كل الصعاب حتى تكون الانجازات بحجم الوطن وتحتضن ارواحنا قبل ايدينا .

جدير بالذكر ان اليوم راحة وسيعقد لقاء تعارفي بين الوفود العربية ، كما تواصل لاعباتنا في كرة الطاولة والرماية تمارينهن للجولات القادمة ويسعين لتحقيق انجازات تليق بالوطن ، وفي الأخير أقدم الشكر والتقدير للنجمة مدى عبدالله الشريف التي تزودنا بصور البطولة وتستحق الشكر وكذلك نجمة اليمن والعرب في كرة الطاولة سيناء خميس التي تزودنا بالنتائج فلهن كل تقديرنا .

الرئيس الزُبيدي والسفير الأمريكي يبحثان تداعيات اعتقال الحوثي لموظفين أممين


الأرصاد الجوية تحذر من تأثر بلادنا بأمطار رعدية وضغط جوي منخفض خلال الـ48 القادمة


برشلونة يوجه إنذارا لريال مدريد وبايرن ميونخ باكتساح إشبيلية


سلطات مطار عدن الدولي تضبط شحنة أدوية مهربة