إخبار المحافظات

مؤسسة رواد التنمية تختتم الدورة التدريبية الخاصة بتنمية مهارات وقدرات المعلمين الفنية والمعرفية بردفان

عدن الحدث/عدن
اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان صباح اليوم الخميس بمديرية ردفان محافظة لحج الورشة التدريبية الخاصة بتنشيط وتنمية مهارات وقدرات المعلمين المعرفية والفنية وتبادل الخبرات التربوية والتعليمية بالشراكة مع مدرسة الكبسي للتعليم الأساسي وبالتنسيق مع مجلس الآباء بالمدرسة وإدارة التربية والتعليم بالمديرية .

وقد تلقى المشاركون في الورشة التدريبية وعددهم 45 معلم ومعلمة على مدى أسبوع معارف ومهارات إعداد الخطط التدريسية وأسس تحضير الدروس وإعداد الاختبارات إضافة إلى معايير صياغة الأهداف الوجدانية والمعرفية والسلوكية كما تبادل المشاركون في الورشة الخبرات التربوية والتعليمية والاستفادة من تجاربهم العملية .

وفي حفل الختام القى الأستاذ/ عادل احمد حسان مدير إدارة التربية بمديرية ردفان كلمة أشاد فيها بالجهود التي تقوم بها إدارة ومعلمين مدرسة الكبسي في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية في العملية التعليمية ، مقدماً الشكر والعرفان لكل من ساهم ودعم إنجاح هذا البرنامج التدريبي وفي مقدمتهم مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ومجلس الآباء بالمدرسة .

وقد اكد حسان إلى إن هذه التجربة تستحق كل التقدير والاحترام وسيتم العمل على تطبيقها على عدد من مدارس المديرية والاستفادة من القدرات والخبرات البشرية المتاحة في دعم وتنشيط العملية التعليمية ، موضحاً إلى إن إدارة التربية والتعليم بالمديرية تسعى خلال العام الدراسي الحالي إلى تنشيط وتأهيل اكبر عدد ممكن من المعلمين .

وفي كلمه للأستاذ/ حسين قاسم نصر المسئول التربوي بمؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان أوضح إلى إن هذه الورشة بمثابة عملية تنشيطية تساعد المعلمون على استذكار ما لديهم من معارف ومعلومات سابقة إضافة إلى تبادل خبراتهم ومعارفهم والاستفادة من تجاربهم العلمية والعملية بهدف تحسين أداء العملية التربوية والتعليمية نحو الأفضل .

واكد حسين إلى إن مؤسسة رواد التنمية تسعى إلى تحفيز وتنشيط العملية التعليمية في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعمل على إحداث متغيرات إيجابية ومفيدة في بيئة المعلمون والمتعلمون والتي من الممكن إن تساعد إلى حد كبير على تحريك المياه الراكدة في مدارس المديرية خاصة في مرحلة أثناء وما بعد الصراع .

من جهته ابدى الأستاذ/ منتصر ثابت الوحدي مدير مدرسة الكبسي للتعليم الأساسي إلى إن إقامة هذه الورشة جاء بهدف تعزيز قدرات المعلمين الأدائية وتنمية مهاراتهم المعرفية في عدد من المواضيع الفنية التي تضمن إيصال الرسالة التربوية والتعليمية للطالب في الفصل الدراسي والمدرسة بنجاح .

كما قدم الوحدي شكرة وتقديره لكل من دعم وساهم في إنجاح الورشة التدريبية وفي مقدمتهم مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ممثلة بالأستاذ/ وهيب قائد الذيباني ، ومدرب ومشرف الورشة الأستاذ/ حسين قاسم نصر ، ومجلس الآباء ممثل بالأخ/ عبدالرزاق الشعيبي ، والاكاديمي والتربوي الدكتور/ سالم البكري ، والأستاذ/ سلام احمد علي ، وكذا إدارة التربية والتعليم بالمديرية ممثلة بالأستاذ/ عادل حسان ورؤساء الأقسام ، والمعلمين في المدرسة الذي كان لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة الأثر الكبير في إنجاح أنشطة الورشة التدريبية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمين/ات المشاركين/ات في الورشة التدريبية ، وكذا الداعمين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات الورشة ، وكذا تكريم عدد من القيادات التربوية والتعليمية والقيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات السلطة المحلية بالمديرية .

حضر اختتام الورشة التدريبية كلاً من الأستاذ/ عادل احمد حسان مدير إدارة التربية والتعليم ردفان ، والأستاذ/ نصر الغزالي مدير التعليم العام بالمديرية ، والأستاذ/ وهيب قائد الذيباني مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ، والدكتور/ سالم البكري اكاديمي بكلية التربية ردفان ، والأستاذ/ سلام احمد علي مستشار التربية والتعليم بالمحافظة ، والأستاذ/ منتصر ثابت محسن مدير مدرسة الكبسي للتعليم الأساسي ، والأستاذ/ حسين قاسم نصر المسئول التربوي بمؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ، والأخ/ عبدالرزاق الشعيبي رئيس مجلس الآباء ، وعدد من رؤساء الأقسام بإدارة التربية والقيادات التربوية والمجتمعية والمهتمين بالشأن التربوي .

الكثيري يدشن أعمال الملتقى الأول للاتحادات الطلابية بجامعات الجنوب


الكثيري يطّلع على مصفوفة عمل القطاع السمكي بأرخبيل سقطرى


الضالع : بدعم من الهيئة الطبية الدولية' مدير عام الحصين يدشن حملة النظافة بالمديرية


لقاء بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان يناقش الأوضاع الصحية بمديرية غيل باوزير بحضرموت الساحل