إخبار عدن

منتدى بن جازم الثقافي يختتم فعالياته بندوة عن ثقافة الوسطية علي ضوء إعلان الخرطوم .

كتبه /رعد الريمي


أختتم منتدى بن جازم الثقافي بمديرية الشيخ عثمان يوم الجمعة الموافق من 30-12-2016م فعالياته الأسبوعية بندوة قدمها الصحفي والفنان التشكيلي والشاعر منصور نور حملت عنوان الحوار والوسطية والاعتدال. وقال منصور نور في الندوة التي قدمها عن الحوار ،انه حضي بشرف الحضور لورشة عمل جرى تنظيمها في جمهورية السودان تناولت الخطاب الديني ودورة في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وتابع منصور حديثة عن هذه التجربة بذكر ابرز ما اختتمت به الورشة من توصيات والتي حثت على : - العمل على ضرورة نشر القيم الإسلامية، واستثمار المخزون الثقافي للأمة وإدراج منهاج التعليم على التسامح والعدالة والسلام. - الطلب من الدول الأعضاء العمل على إنشاء مراكز، لتأهيل الأئمة والدعاة بما يلاءم روح العصر. - ترشيد مناهج التربية والتعليم الرامي إلى درء الانحراف السلوكي والفكري وتحويل المعرفة الى سلوك. - دعوة الدول الأعضاء الاهتمام بالشباب وحل مشكلة البطالة بين الشباب.

ودعا نور أن يكون عام 2017 عام الحوار والثقافة وليس شعار ولكن واقعيا من خلال تفعيل الجانب الثقافي على كافة الأصعدة الخاصة والعامة.

هذا وأثرى الندوة مجموعة من الحاضرين بمداخلات تمحورت حول أهمية تفعيل الوعي بالحوار في المدارس والأماكن التي يرجي منها تشكيل وعي الأجيال.

تركي آل الشيخ يحضر مفاجآت جديدة للنصر والهلال السعوديين


تدريب 40 طالبًا وطالبة في المهرة لتعزيز الدراية القانونية للصحفيين


وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل بمبنى الأحوال المدنية بمديرية المنصورة


شرطة سيئون تحيل متهمين الى النيابة العامة في قضايا نصب واحتيال