إخبار عدن

رئيس جامعة عدن يرعى حفلا تكريميا للقياديتين مناصب رفيعة في السلك الدبلوماسي

عدن /علاء بدر

رعي أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن حفلا تكريميا نظمه مركز المرأة للبحوث والتدريب للأستاذتين (قبلة محمد سعيد، وأم الخير الصاعدي)، وذلك تقديرا لأدائهما الاجتماعي المتميز، وكذا لدورهما في مختلف قضايا المرأة.

يأتي ذلك التكريم بمناسبة تعيين القيادتين الأكاديميتين قبلة سعيد وأم الخير في منصبين رفيعين بالملحقيتين الثقافيتين في سفارتي بلادنا لدى العاصمة الأردنية عمان، والعاصمة الهندية "نيو دلهي".

وعبر رئيس جامعة عدن عن سعادته الغامرة لحضوره هذا الحفل، مشيدا بوصول هاتان المرأتان إلى السلك الدبلوماسي لإرسال غصن سلام متحضر إلى شعبي البلدين القادمتين إليهما تحمله المرأة بكل تمكن واقتدار.

وأكد رئيس الجامعة أن المرأة في مدينة المحبة والسلام "عدن" حظيت باهتمام ورعاية كبيرتين من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية -حفظه الله ورعاه- حيث وجدت المرأة نفسها تتبوء مناصب قيادية رفيعة سياسيا وأكاديميا ومجتمعيا مشاركة بذلك أخيها الرجل في مختلف مناحي الحياة.

من جانبها نثرت الدكتورة هدى علي علوي مديرة المركز بعبير كلماتها الاعتزازية المرحبة بالضيوف الكرام في قاعة الحفل الذي أقيم بمركز المرأة في ديوان رئاسة الجامعة، مشيرة إلى أن المركز يدعم تفاعل موهوبات جامعة عدن، ويساعدهن على الإبداع والتميز في مجال تحصيلهن العلمي بجميع كليات ومراكز الجامعة، ليصبحن نواة قوية وأساسية في بناء الوطن، مذكرة بأن المرأة في العاصمة عدن عانت كثيرا من أجل إثبات نفسها، وتقديم

إلى ذلك قامت قبلة محمد سعيد وأم الخير الصاعدي بإلقاء كلمتين مختصرتين قالتا فيهما: "إنهما ستعملان ما بوسعهما لدعم الطلاب والطالبات الدارسين في دولتي الأردن والهند"، مشددتان على أن مكتبا الملحقية الثقافية سيكونان مفتوحان للمواطنين بمختلف تخصصاتهم.

حضر الحفل الدكتور رشاد شائع وكيل العاصمة عدن، والمهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة عدن لشؤون التنمية، والعميد عبدالدائم القحطاني مدير مكتب مدير أمن العاصمة، والدكتورة سعاد يافعي مستشارة رئيس جامعة عدن لشؤون الجندر، والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين بشؤون المرأة.
 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس


الرئيس الزُبيدي يعزز شراكة الجنوب مع القوى الدولية


الواقع المعيشي في لحج.. خدمات منهارة ومدح لإنجازات غير ملموسة


الرئيس الزُبيدي يكتب عن جوهر المسارات الرئيسية التي تناقشها قمة المستقبل