إخبار عدن

الوكيل الكاف يرأس اجتماعا لمنظمة اوتشى ocha بحظور مكتبي التخطيط والصحة بلعاصمة عدن

عدن/عدن الحدث

بتكليف من محافظ العاصمة عدن اللواء / عيدروس الزبيدي عقد اجتماع استثنائي بمكتب التخطيط والتعاون الدولي في مديرية التواهي برئاسة المهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة عدن للتنميه نائب رئيس لجنة الاغاثة عدن - مع منظمة اوتشى "ocha" .
حيث رحب الكاف بممثلي منظمة "ocha" وبماتقوم به المنظمة بالتنسيق مع المنظمات الداعمة لليمن وشدد الكاف على نقل مكتب منظمة اوتشئ الى العاصمة عدن للمارسة مهامها .
واطلع الوكيل الكاف ان المحافظ عيدروس اكد ووجه لجنة الاغاثه عدن على تسهيل كل المهام والاجراءات للمنظمات الدولية العاملة في العاصمة عدن وتهيئة لهم البيئة المناخية للمارسة نشاطها وعملها بكل سهوله مع مراعاة العمل وفق اللوائح والقوانين المنظمه لذلك بما يخدم الطرفين من القيام بعملهم على اكمل وجه .
وناقش الاجتماع خطة 2017م للتنسيق مع المنظمات الدولية الداعمةمن منظمات الامم المتحدة وتحديد نافذه واحده للتعامل هي مع لجنة اغاثة العاصمه عدن التي ستقوم بالعمل والتواصل مع مكتب وزارة التخطيط في عدن لتسهيل الإجراءات والإعفاءات وتم الاتفاق على ان تقوم الاوتشا بتقديم الاتي؛- الاتفاقية الرئيسية مع الحكومة - الاتفاقية الفرعية مع كل الجهات الحكومية - الاتفاقية الفرعية مع الشركاء المحليين على ان تكون منظمات المجتمع المحلي مرخصه وفق القانون . وترخيصها ساري المفعول- خطة 2017 مزمنة وملزمة - آلية التوزيع - يتم تحديد نافذة واحدة للتعامل الرسمي وهي لجنة الاغاثة عدن .كما اتفق الطرفان ان تقوم الاوتشا بتعميم ما تم الاتفاق به على جميع المنظمات التابعة للامم المتحده وكذا المنظمات الدوليه غير الحكوميه واتفق على تنسيق اجتماع يضم الجميع خلال الفتره القادمه .حضر الاجتماع د. عبدالناصر الوالي عضو لجنة الاغاثه عدن مدير مكتب الصحه والأستاذة انتصار مرشد عضو لجنة الاغاثه عدن مدير مكتب التخطيط عدن والأستاذ عبدالفتاح البسارة مدير المكتب الفني للجنة الاغاثه عدن

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس


الرئيس الزُبيدي يعزز شراكة الجنوب مع القوى الدولية


الواقع المعيشي في لحج.. خدمات منهارة ومدح لإنجازات غير ملموسة


الرئيس الزُبيدي يكتب عن جوهر المسارات الرئيسية التي تناقشها قمة المستقبل