إخبار عدن

وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المرافق الصحية في محافظة عدن

رياض شرف/عدن

قام وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة الدكتور محمد أحمد الشرهان رئيس اللجنة - رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي وعضوية كل من الشيخ جمال سالم الفوزان عضو اللجنة مدير عام جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي والدكتور عبدالرحمن الكندري عضو اللجنة الصحية يرافقهم الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي "مكتب اليمن" عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة والدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة عدن بزيارة عدد من المرافق الصحية حيث استهلوها بزيارة مركز الطوارئ الإسعافية في مديرية المنصورة حيث كان في استقبالهم مدير عام المديرية الأستاذ محمد عمر البري والدكتور جمال باحشوان مدير المركز وقد طاف الجميع بمكاتب المركز وتعرفوا على الأقسام التي يضمها والسعة الكلية له.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة مبنى مستشفى الكويت للأطفال الذي تم بناؤه في سبعينيات القرن الماضي وتوقف عن العمل نتيجة للأضرار التي لحقت به وتعرفوا على مدى هذه الأضرار والاحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيله.

كما قام الوفد بزيارة إلى مركز الأطراف الصناعية وكان في استقبالهم رئيس المركز حيث قدم شرحاً تفصيلياً عن أعمال المركز وتعرفوا على صناعة الأطراف التي يقومون بها والصعوبات التي تواجههم منها نقص المواد الخام وبعض الأجهزة والمستلزمات التي تعمل على تحسين نوعية صناعة الأطراف.

بعد ذلك قام وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية ومرافقيهم بزيارة لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية حيث استقبلهم مدير المستشفى وقام باصطحابهم بجولة في عنابر المرضى واستمعوا منه إلى أهم الصعوبات ومنها قلة الكادر الطبي والتمريضي وشاهدوا مدى الحاجة إلى إعادة ترميم هذه المستشفى للخروج من الوضع القائم.

كما قام الوفد ومرافقيه بزيارة إلى مستشفى الصداقة وكان في استقبالهم مدير عام المديرية أحمد المحضار والدكتور جمال عبدالحميد مدير عام المستشفى وقاموا بزيارة الأقسام التي قامت اللجنة الصحية للإغاثة الكويتية في اليمن بإعادة ترميمها وتجهيزها منها قسم التوليد والعمليات التوليدية ومركز التشخيص الطبي وقسم العلاج الطبيعي وقسم الباطني والمركز الوطني لعلاج الأورام وقام الوفد بقص شريط افتتاح قاعات المحاضرات.

خلال الزيارة قام مدير مستشفى الصداقة بتسليم الوفد شهادة شكر تقديراً وعرفاناً للدور الذي قامت به الكويت في إعادة تأهيل المستشفى.

وقد أدلى الدكتور محمد أحمد الشرهان بتصريح قال فيه: زرنا يوم أمس الأول مستشفى الجمهورية واليوم نزور مستشفى الصداقة وسنقوم كذلك بزيارة مستشفى الشعب وزرنا مرافق صحية أخرى مثل مركز الأطراف الصناعية ومستشفى الأمراض العصبية والنفسية.

وقال أيضاً: حقيقة اليوم تعلمنا نوع جديد من الإدارة وهو "الإدارة بما هو متاح" بما يعني أن الناس هنا عندهم نقص شديد في الموارد والمواد العينية ونقص شديد في الرواتب ومع ذلك وجدناهم يشتغلون ويبتكرون أمور ويدبرون حلول. نحن مع إخواننا في مجلس التعاون الخليجي نبذل ما نستطيع لمحاولة سد الحاجة الموجودة، والحمد لله الأمور من حسن إلى أحسن وكل ذلك يصب في مصلحة المواطن اليمني ونحن الآن مقدمين على المرحلة الثالثة من الخطة الصحية للإغاثة التي أمر بها صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وستكون متنوعة من حيث ترميم وتأهيل بعض المنشآت وتقديم أدوية نوعية وسيارات ومولدات وأجهزة طبية والاعتناء بالإنسان بالطاقم الطبي بالتأهيل والتدريب ورفع المستويات الطبية والفنية.

كما قام وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة بزيارة إلى مستوصف الحصيني وكان في استقبالهم مدير المستوصف الذي قام باصطحابهم بجولة تعريفية على أقسامه التي تضم عيادات النساء والولادة والأطفال والباطني والجراحة العامة والأسنان والطوارئ والمختبر والأشعة.

وقد قام مدير المستشفى بتسليم رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة هدية تذكارية عبارة عن مجسم لمدينة شبام.

واختتم الوفد هذه الجولة بزيارة إلى مستشفى مكة لطب العيون وقام بجولة في أقسامه المختلفة وتعرف على طبيعة عمل هذا المستشفى التابع لمؤسسة الأمل العالمية لطب العيون

رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي مدير عام هيئة مستشفى المحافظة العام


تمنى عسيلان يكمل أضلاع المربع الذهبي لدوري الثالثة بشبوة بفوزه المثير على سلمان الحنك بهدفين نظيفين


المحافظ بن الوزير يطمئن على صحة عضو مجلس الشورى الشيخ حسين السعدي.


محافظ شبوة بن الوزير يقوم بزيارة تفقدية لمديرية عسيلان ، ويطلع على أوضاع مستشفى المديرية