إخبار عدن

مدير البريقة يفتتح الحلقة النقاشية حول التعديلات القانونية الخاصه بعقوبة الاعدام

عدن/عدن الحدث


عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن حلقة نقاشية حول التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام والتي أقامتها منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية .

 

وفي افتتاح الحلقة ، اشار مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، الى أهمية من تنظيم الجلسة النقاشية وبحضور عدد من أئمة المساجد وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني ، للنظر في التعديلات القانونية على عقوبة الاعدام لما من شأنه تحقيق الاهداف المرجوة من ذلك .

 

ودعا اليزيدي المشاركين من محامين ،وأئمة مساجد وعقال حارات ، ومنظمات المجتمع المدني ، في الحلقة النقاشية الى اثراء ملاحظاتهم للتعديلات القانونية ، حيث أن هناك قضايا يجب الغاء عقوبة الاعدام فيها منها القضايا السياسية والرأي العام وهذا ما حصل للكاتب الصحفي يحيى الجبيحي ، والذي صدر بحقة عقوبة الاعدام من قبل محكمة يسيطر عليها ملشيات الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء .

 

من جانبها أوضحت المنسقة العام لمنظمة يمن في المحافظات الجنوبية اثار شمشير ، بأن تنظيم الحلقة النقاشية للتعديلات القانونية والتي يديرها أيمن حداد ، تأتي في إطار اهتمام وحرص المنظمة لحقوق وواجبات وحريات المجتمع المحلي ، مشيرا الى أن التعديلات القانونية تم اعدادها من قبل فريق متخصص من قبل المنظمة للخروج برؤية واضحة للوصول الى مشروع التعديلات على مواد عقوبة الاعدام ومن ثم تقديمة الى البرلمان .

مدير عام الزراعة والري بساحل حضرموت يعزي في وفاة المدير الأسبق لمكتب الزراعة بغيل باوزير


وزير الدفاع الأوكراني يقر بتقديم تقارير للغرب حول التخطيط للعمليات على الجبهة


1952 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان المفاضلة في كلية الطب جامعة عدن


انتقالي طور الباحه يعقد اجتماعه الدوري لشهر سبتمبر