إخبار المحافظات

الصيعري يمثل بلادنا في الموتمر الدولي العاشر للكومسيك بالعاصمة أنقرة

عدن الحدث - المكلا : خاص
تشارك بلادنا في الاجتماع العاشر لمجموعة عمل النقل والاتصالات التابعة للجنة التعاون الاقتصادي المنعقد بمنظمة المؤتمر الاسلامي "comcec" بتركيا خلال الفترة ١٨ — 19 اكتوبر الجاري  تحت عنوان " تطوير عمل مسارات النقل بالدول الاعضاء " .
واستعرضت اللجنة التي مثل بلادنا فيها مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري دراسة شملت المسارات الخاصة بالنقل في الدول الاسلامية عبر جمع البيانات والبيانات المتعلقة بهذه المسارات و تحليلها من 6 مجالات رئيسية  مثل الثقافية و  السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والفنية و ونواحي الامن والسلامة لهذه المسارات .
وتناول الاجتماع تاثير هذه المسارات على التجارة البينية بين الدول ومع
العالم ، موضحة أهميتها الكبيرة في انعاش الاقتصاد والتنمية في جميع
المجالات .
بينت الدراسة عبر عينة للمسارات في كل من دول اسيا و الشرق الاوسط وافريقيا ان معظمها لا تطابق المعايير الموضوعة عالميا حيث تنقصها البنية التحتية اللازمة وعدم التجانس في قوانين النقل للدول المتضمنة في الدراسة اضافة الى  العديد من الاسباب الاخرى .
شاركت العديد من الدول والمنظمات  المتخصصة و طرحة  اراءها بهذا الخصوص والمتضمنة تحويل الطرق الواصلة بين الدول الى مسارات نقل معتمدة ، و تنشيط القوانين و الانظمة والاجراءات خاصة في نقاط العبور بين الدول ،وزيادة فعالية وتطوير أنظمة النقل وجميع البيانات الخاصة بهذه المسارات و تشجيع الاستثمارات في تطوير الطرق والقطارات والموانئ ،وتطوير المسارات ونقاط النقل الوجستية ..
ورفعة عدة نقاط هامه لعرضها على الاجتماع الوزاري الدولي الذي مزعم اقامة الشهر الجاي .

لقاء تشاوري للجنة التواصل والمجتمع المدني في حضرموت


مطالب عاجلة لحماية المحطة الشمسية الجديدة بالعاصمة عدن


انتقالي بروم ميفع يتكفل بإصلاح مولد الضخ لمشروع مياة غيظة البهيش


نظير تفوقة العلمي.. جمعية الصناعات النسيجية بشبوة تكرم الطالب سعيد النجار