إخبار المحافظات

تدشين العمل في استكمال إجراءات المواطنين لاستخراج البطاقة الشخصية بالشحر

عدن الحدث - الشحر : خاص

دشن كلاً من المدير العام لمديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق ونائبة الاستاذ مصبح العبد البحسني ومدير أمن الشحر العقيد سالم عوض العوبثاني ، ونائبة العقيد احمد القرزي ، والعقيد صالح السباعي مدير الاحوال المدنية ونائبة المساعد/ صالح حسين السعدي صباح اليوم الاحد 2017/10/22م  العمل في استكمال إجراءات المواطنين لاستخراج البطاقة الشخصية المتمثلة في إدخال البيانات الشخصية ،والتصوير والبصمة عبر الكمبيوتر.

وقال المدير العام لمديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق أننا اليوم دشنا العمل الآلي في مركز الاحوال المدنية بالشحر بعد ان توفرت أجهزة الكمبيوتر، والكاميرات الخاصة مع جهاز البصمة.

مشيراً في سياق حديثه ان السلطة المحلية بالمديرية وفرت كل المتطلبات لمركز الاحوال المدنية من أجل استمرارية عمله.

وقال بارزيق ان المواطنين يواجهون صعوبات عند الذهاب إلى المكلا معتبراً ان هذه الخطوة ستخفف معاناتهم .

وقال بارزيق اننا سنقوم بتقديم طلب للأخ المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني  بإعتماد  الشحر كمركز للأحوال المدنية تصرف منه البطائق الشخصية لمديرية الشحر والمديريات المجاورة في المحافظة.

 وقدم مدير أمن الشحر العقيد سالم عوض العوبثاني شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة في سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية والسلطة المحلية بالشحر المتمثلة في المدير العام المهندس امين سعيد بارزيق على الجهود المبدولة من خلال تقديم الدعم اللازم  للمراكز الأمنية  في المديرية مؤكداً على أهمية اعتماد مديرية كمركز لاستخراج البطاقة الشخصية لتقليل من عناء الذهاب إلى المكلا.

من ناحيته قال مدير الأحوال المدنية / العقيد صالح السباعي ان الاستمارات التي صُرفت للمواطنين خلال الفترة الماضية بلغت حوالي (1000) استمارة  فيما بلغت الاستمارات المتعثرة  من سابق (400) ، وسيتم العمل لاستكمالها جميعها بعد ما توفرت أجهزة الكمبيوتر ، وجهاز البصمة.

مقدماً شكره وتقديره للسلطة المحلية في المحافظة والمديرية لما يقدمونه لمركز الاحوال المدنية بالمديرية.

شباب مرخة يقسو على شباب الحوطة بثلاثية ويتأهل بجدارة إلى المربع الذهبي من دوري الدرجة الثالثة بشبوة


انتقالي حجر حضرموت يعقد الاجتماع الدوري المشترك مع رؤساء اللجان المحلية بالمديرية


نقابة الصحفيين الجنوبيين تنظم ورشة عمل بعنوان دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح بلحج


لقاء تشاوري للجنة التواصل والمجتمع المدني في حضرموت