إخبار المحافظات

#برنامج_سلامتي #العنف_القائم_على_أساس_النوع_الاجتماعي

عدن الحدث - المكلا : سالم بازهير
ضمن فعاليات#برنامج_سلامتي التابع للإتحاد العام لنساء اليمن فرع حضرموت الساحل ، افتتحت اليوم الورشة التوعوية #حول العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي ، ضمن سلسلة من الحملات المناصرة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وقد شارك في محاضرات الورشة الأستاذة/ انتصار سعيد بامؤمن القابلة الصحية ، حول العنف ضد ختان الإناث ، وأضراره الصحية والنفسية الناتجة عن ختان الإناث ، معللة ما يترتب على ذلك سلبا في حياة المرأة مستقبلا ..  
ثم شارك الأستاذ/محمد عوض محقوص في محاضرته حول القضايا الاجتماعية ومشكل العنف التي تتعرض لها المرأة والطفل ، متطرقا في ذلك ضعف التشريعات الخاصة في مجالات الحماية للمرأة والطفل ، وغياب النصوص القانونية المجرمة لمن يمارس العنف ضد المرأة بما في ذلك ختان الإناث ،  ويظل القرار الصادر عن وزارة الصحة العامة والسكان رقم  271 لعام 2007م يقر بمنع ممارسة ختان الإناث داخل المستشفيات ، ذلك القرار غير ملزما تشريعيا .
واثرا الورشة نقاشات عميقة من قبل المشاركات وكانت الردود من قبل محاضرين الورشة . الجدير بالذكر استهدفت الورشة نخبة من خريجيات كلية القانون والخدمة الاجتماعية كلية البنات ، وبمشاركة عضوات مؤسسات منظمات المجتمع المدني ، والعاملات من مؤسسات حكومية ، ومنتديات نسوية تطوعية ..
حضر افتتاح الورشة الأستاذة/سلمى الكثيري رئيس فرع الإتحاد النساء اليمن ساحل حضرموت، والأستاذة/ منى بن عيدان مديرة التدريب والتأهيل بالإتحاد ، وفي كلمة رئيس فرع الإتحاد الأستاذة/ سلمى أعطت المشاركات بنده تعريفية عن طبيعة عمل برنامج سلامتي القائم على مناهضة العنف ضد المرأة ، التي ينفذه فرع الإتحاد بساحل حضرموت ، وحثت المشاركات على الإستيعاب الأمثل للمعلومات اللاتي يتلقينها من محاضرات الورشة ، وكذلك ممارسة التوعية داخل المجتمع بالقضايا التي تهم المرأة والطفل وخصوصا العنف ضد المرأة ، شاكرة حرص المشاركة و التفاعل في الورشة ، والشكر موصول للمدربين الأستاذ/ محمد عوض محقوص والأستاذة/انتصار سعيد بامؤمن على كل ما بدلوه في ايصال المعلومة للمشاركات .. وفي ختام كلمتها دعت الحاضرات الإنخراط في أعمال الإتحاد لما فيه خدمة مصلحة المجتمع في حضرموت . 
عقدت الورشة في قاعة مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ..

محافظ عدن يفتتح عددا من المشاريع التنموية في خورمكسر


الكثيري يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة الجنوبية


محافظ شبوة بن الوزير يلتقي وفد اللجنة المشتركة من وزارة التخطيط ومنظمة الغذاء العالمي.


محافظ شبوة بن الوزير يدشن مشروع مختبر الحاسوب بكلية الحاسوب جامعة شبوة بدعم من الأشقاء في الإمارات.