إخبار المحافظات

جهود جبارة للسلطة المحلية بمديرية ثمود تثمر عن تحريك عجلة التنمية فيها

عدن الحدث - سيئون : جمعان دويل

 أثمر اللقاء الذي جمع المدير العام لمديرية ثمود الشيخ سالم علي بن شحبل ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية نهاية الاسبوع الماضي في مدينة المكلا وبحضور الشيخ البخيت رزيق المنهالي عضو المجلس المحلي بالمحافظة و الاستاذ علي العبد الجابري عضو الهيئة الادارية بمحلي ثمود في تلبية وتوفير اهم الاحتياجات الخدمية والمطالب الضرورية لمواطني مديرية ثمود .


حيث وجه الاخ المحافظ البحسني بالترميم العاجل لطريق عصم ثمود بطول 170 كيلو من خلال إنزال المناقصة وتنفيذ العمل وفقا والدراسات التي اعدت للطريق وذلك من اجل اصلاحه بشكل عاجل . كما وجه المحافظ البحسني باعتماد مبلغ مالي لإصلاح احد مولدات الكهرباء لمدينة ثمود وكذا الترتيب لشراء سبعة مولدات كهربائية إسعافيه مختلفة لبعض المناطق الصحراوية التي تعاني من شحة التيار الكهربائي .

كما وجه المحافظ بشراء غطاس كهربائي ومراوح لمشروع المياه بالمديرية و التوجيه بتوفير مبلغ مالي لاصلاح عاجل لشبكه مياه ثمود .

كما وجه المحافظ بإعطاء المديرية حصتها من مادة الديزل المدعوم وكذا الاسراع في اكمال اجراءات تركيب ميزان بثمود للحد من
الحمولة الزائدة للحافظ على سلامة الخط الدولي . كما اثمر لقاء المدير العام لمديرية ثمود سالم بن شحبل بالأخ المحافظ بإعطاء الكثير من
التوجيهات الكريمة لتسيير الاعمال الخدمية بالمديرية ..


وضمن متابعات قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي على الاحتياجات الخدمية لمديرية ثمود ومتطلباتها الاساسية والتنموية.

واستمع الوكيل بن حبريش من المدير العام للمديرية الشيخ سالم علي بن شحبل إلى شرح حول الاوضاع الخدمية الحالية للمديرية مستعرضًا لأهم ما تحتاجه المديرية من المشاريع ومنها صيانة طريق عصم – ثمود بطول 170كيلو مترا والذي يعد أحد ابرز الطرق الرئيسة والحيوية في المديرية , واعداد دراسة لفتح طريق اضافي وتوسعة عقبة فغمة التي ستساعد على تسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من الحوادث المرورية إضافة إلى صيانة مولدات الكهرباء في ثمود ورماه وايجاد معالجات تضمن استمرارية تزويدها بالمشتقات النفطية.


وقد أكد وكيل أول المحافظة اهتمام السلطة المحلية بالأوضاع الخدمية في مديرية ثمود والعمل على تحسينها وتلبية احتياجات المواطنين الاساسية حاثًا المكاتب والمؤسسات الحكومية إلى ايلاء المديرية العناية المطلوبة واعطائها اهتمامًا متزايدًا لخصوصيتها الصحراوية ومساندة جهود السلطة المحلية في المديرية في تنفيذ خططها ومشاريعها الخدمية.


كما التقت قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود وضمن متابعاتها في مدينة المكلا بالأخوة في القيادة الإماراتية في منطقة الريان وقد أثمر اللقاء
في الجانب الصحي بإرسال فريق لمستشفى ثمود للتعرف على احتياجات المستشفى وما تعانيه في نقص من بعض المستلزمات الطبية والإسعافية الضرورية لتوفيرها على وجه السرعة مع نزول مجموعة من الأطباء الاختصاصيين لمعاينة وعلاج المرضى كل ثلاثة ايام من كل اسبوع في مستشفى ثمود الريفي .

وفي الجانب الخدماتي اثمر اللقاء على دعم مشاريع المياه والكهرباء بالمديرية بالمشتقات النفطية .


كما التقت قيادة السلطة المحلية بمديرية ثمود بمسئولي الهلال الاحمر الإماراتي حيث اثمر اللقاء بمنح الأسر المحتاجة في مديرية ثمود مساعدات غذائية وخيام وبطانيات. والموافقة على إصلاح عاجل وترميمات لبعض مباني مدارس ثمود وتوفير اجهزة كمبيوتر وبعض المستلزمات الضرورية الاخرى ..

كما التقت قيادة السلطة المحلية في مديرية ثمود في إطار متابعاتها في المكلا بالأخوة مسئولي مشروع الاشغال العامة وقد خرج اللقاء بوضع الدراسات اللازمة لمشروع ترميم نصفي لمدرسه ثمود القديمة بكلفة تزيد علي 65 الف دولار .


كما تم اللقاء بالأخوة مسئولي الصندوق الاجتماعي للتنمية حيث خرج اللقاء بالموافقة على عمل حماية لحقل مياه ثمود وتصفية عدد من الآبار الجوفية بالمديرية بكلفة مالية تقدر بخمسين الف دولار . وقد قدم الاخوة سالم علي بن شحبل والبخيت المنهالي وعلي الجابري شكرهم للجميع وعلى راسهم الاخ محافظ حضرموت والوكيل الاول وقيادة معسكر الريان ومسئولي الهلال الاحمر لإماراتي ومدراء الصناديق على تفاعلهم في تلبية احتياجات مديرية ثمود .


من جهة اخرى وافق الشيخ خالد بن طناف المنهالي بتركيب طاقة شمسية للوحدة الصحية والمدرسة في منطقة سطول وكذا الوحدة الصحية والمدرسة في منطقة القيعان في مديرية ثمود بكلفة ثلاثة مليون ريال يمني وقد شكر الاخ بن شحبل الشيخ المنهالي من خلال اتصال هاتفي على تفاعل الشيخ بن طناف في دعم كثير من المشاريع الخدمية التي تهم ثمود والصحراء وحضرموت عامة .

شبوة : انطلاق بطولة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة الثانية 2024م وتعادل النجوم حبان وشباب عياذ ولهمان مرخة والعين عتق


محافظ عدن يفتتح عددا من المشاريع التنموية في خورمكسر


الكثيري يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى في لواء الشرطة العسكرية بالقوات المسلحة الجنوبية


محافظ شبوة بن الوزير يلتقي وفد اللجنة المشتركة من وزارة التخطيط ومنظمة الغذاء العالمي.