مجتمع مدني وصحة

مؤسسة الخرجين تنفذ أولى دورات برنامجها حقيبة الخريج بالتعاون مع مؤسسة متطوعون بالمكلا

عدن الحدث - المكلا : سعيد غودل
نفذت مؤسسة الخريجين بالتعاون مع مؤسسة متطوعون مساء اليوم بمدينة المكلا دورتها الأولى ضمن برنامج التدريبي  (حقيبة الخريج ) خلال لفترة (9 - 4 ) لشهر نوفمبر الذي يهدف كسب الخريج جديدة بالعلم والعمل وربط الجانب الأكاديمي لدى الخريج بالجانب المهاري . 
وأوضحت مديرة مؤسسة الخريجين " مهاء  الأحمدي " أن البرنامج استهدف خريجي الجامعات المضمين ضمن عضوية المؤسسة، مضيفة أن المشاركين في برنامج حقيبة الخريج أكثر من " 40 " مشارك ومشاركة . 
وقالت مديرة المؤسسة ( مهاء الأحمدي ) أن البرنامج يشمل عدد من الدورات التدريبية في كتابة السيرة الذاتية، و كيفية اجتياز المقابلة الشخصية ،وايضا دورة القيادة والإشراف وبناء طريق العمل، بالإضافة إلى دورة إدارة الأزمات والضغوط وتحدي الحياة التمكيني الشبابي . 
واشارة أن المؤسسة تسعى في تقديم المنح للخريجين في داخل الجمهورية وخارجها بكافة الدعم الازم لكل طالب بعث لمنحة عبر المؤسسة . 
ومن جانبة قدمت مدربة الدورة " مريم بامطرف " محاور الدورة الأساسية في أولى الدورات البرنامج التي تركز على تعريف السيرة الذاتية وأهميتها في سوق العمل ومكوناتها ، مضيفة فنيات كتابة السيرة الذاتية،  و الخطاب التوضيحي لها. 
وبالجدير ذكره أن المؤسسة قدمت العديد من الدورات في الجوانب التنموية والتعليمية والحاسوب خلال برامجها التي استهدفت الخريجين في الفترات الماضي

وكيل محافظ شبوة ورئيس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر يزوران هيئة مستشفى شبوة العام ويشيدان بتطويرها


الرئيس الزُبيدي يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني السعودي الـ94


لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تعقد لقاءً موسعًا للنخب الأكاديمية بوادي حضرموت


رئيس هيئة الطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة فالار المعنية بمشروع تعزيز أمن الطيران المدني