مجتمع مدني وصحة

بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ... تدشين تشغيل بئر في حقل هبورك بالديس الشرقية

عدن الحدث - الديس الشرقية : خاص \ تصوير زكريا بابعير

دشن صباح يوم أمس الاثنين في منطقة الديس الشرقية تشغيل بئر في حقل هبورك بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة .

 

وفي سياق متصل تم تسليم المواد الموردة للمناقصة توريد مضخات ومحركات كهربائية غاطسة لعدد بئرين لحقلي العضيبة و هبورك ، الممولة من قبل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي م/ حضرموت - مناطق الساحل .

 

وكما صرح المهندس/ غانم بأن هذا المشروع سيخدم الكثير من أهل المنطقة وسيحسن من نوعية وكمية المياة المنتجة وكما سيساعد في تخفيض الفاقد ، حيث يعتبر البئر من الآبار الإستراتيجية والنجاح و التي تبلغ إنتاجيتها 24 لتر في الثانية وكذلك يخدم 24 الف نسمة ، وكما وجه الشكر والامتنان للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة على دعمهم السخي آملا المزيد من العطاء .

 

الجدير بالذكر أن الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة قد اعتمدت عدد من المشاريع للمؤسسة لعام 2017 م بما يقارب 82 مليون ريال يمني .

 

 حضر التدشين من جهة المياه مساعد المدير العام لشؤون الورش والمحطات م. خالد بامعروف ومدير مشاريع التمويل الخارجي بالمؤسسة م. فادي القنزل و مدير مؤسسة المياة بالديس الشرقية / أسامة الخلاقي .

ومن جهة الهيئة الاستاذ / رائد إبراهيم قاسم - الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية ، والمهندس هاني بافلح - الاستشاري للمشروع .

لجنة التواصل تنظم لقاءً تشاورياً موسعاً بالنخب الأكاديمية والإدارية والطلاب بجامعة حضرموت


نائب قائد القوات المشتركة بشبوة يرحب بقرار السلطة المحلية لحماية الحيوانات النادرة من الصيد الجائر


حلف قبائل شبوة يدعو لحضور ندوة توعوية حول مخاطر الثأر وتأثيراته السلبية


شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة.