محليات وأخبار

بن دغر يسلم إيرادات حضرموت بعد تهديد البحسني للرئيس هادي بتغيير موقفه تجاة الشرعية!

عدن الحدث - المكلا : خاص

أودعت الحكومة اليمنية حصة حضرموت من إيرادات نفطها في البنك المركزي بعدن بعد مماطلة استمرت عدة اشهر من وعود الحكومة بمنح السلطة في حضرموت نحو 20% كحصة ثابته من العائدات النفطية للمحافظة.  

وقال مصدر مقرب من الحكومة بأن بن دغر وجهة وزير المالية بإيداع حصة المحافظة بحساب السلطة المحلية في البنك المركزي بعدن الخميس الماضي, بعد ساعات من تلقيه أوامر رئاسية عاجلة بتسليم المبلغ للسلطة المحلية بحضرموت.  

وأضاف المصدر بأن المحافظ والقائد العسكري لحضرموت اللواء فرج البحسني بعث الأسبوع الماضي خطاب شديد اللهجة إلى الرئيس هادي, محذرا أياه من تغيير السلطة الإدارية والعسكرية بالمحافظة موقفها تجاة الشرعية مالم تفي بوعودها وتسلم حصة المحافظة من ايرادات النفط خلال مدة اقصاها 15 يوما.  

وكانت معظم المدن في حضرموت قد خلال الشهرين الماضيين تراجع الكهرباء والمشتقات النفطية بسبب عدم إلتزام الحكومة بدفع مستحقاتها المالية, الأمر الذي دعا السلطة المحلية إلى اتخاذ حلول عاجلة ومؤقته لتحسين هذه الخدمات, ومعاودة مطالبها بحصة المحافظة من الإيرادات بذلك الوقت.  

ويرى أبناء حضرموت اليوم ان اللواء البحسني في انتزاع حقوق المحافظة من الحكومة يعتبر انجازا هامة لم يسبقه إليه احد ويضاف إلى رصيد الإنجازات الأمنية التي حققها في حضرموت منذ نجاحه في تحرير معظم مدن حضرموت من احتلال تنظيم القاعدة في ابريل 2016.

رونالدو يثير تفاعلا برد فعله أثناء أداء لاعبي النصر السعودي الصلاة


فريق التنسيق القبلي والاجتماعي للجنة الاستشارية بالمهرة يدعو للزحف الى مدينة الغيظة


برلماني أوروبي: الدعم لنظام كييف قد ينخفض إذا فاز ترامب


مخرجات اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن