مجتمع مدني وصحة

حركة نداء حضرموت تنظم فعالية صباحية بعنوان فلسفة الحب

عدن الحدث - متابعات

نظمت حركة نداء حضرموت صباح اليوم السبت ندوة ثقافية فكرية بعنوان  ((فلسفة الحب))  احتفاء" بيوم الحب العالمي الذي يصادف 14 فبراير من كل عام  , حيث كانا ضيوف الحلقة كلاً الدكتور عبده بن بدر والدكتور صلاح بن مدشل . بدأت الفعالية بكلمة للدكتور عمر باجردانه، عضو الحركة والتي رحب فيها، بالضيوف، الكرام والحضور.

ونوه إلى إننا في امس الحاجة للحظات الحب في ظل ما نعيشه من تبلد في المشاعر سببها، ما نعانيه من واقع مؤلم جعل من الحب أسم لا يكاد يذكر من ضمن جملة المصطلحات التي فرضتها معطيات المرحلة الحالية .

وتحدث الدكتور عبده بن بدر والذي أفتتح المحاضرة بمقدمة عن الحب الذي كان محور  من ضمن المحاور الثلاثة التي تضمنتها، المحاضرة وهي، : مقدمة عن الحب مظاهر التعبير عن الحب في مجتمعنا  فلسفة الحب عند سارتر وجبريل مارسيل .

وتحدث أيضاً الدكتور صلاح بن مدشل  في الجزء الثاني من الفعالية حيث تطرق لثلاثة محاور إضافية وهي : رؤية الفلاسفة للحب مسميات الحب عند العرب الحب والعدالة وسرد من خلالها طبيعية الحب عند اليونان ومن ثم ما أضافه الحب إلينا كعرب وأهم الشخصيات التي اشتهر بها  التاريخ العربي في الحب وأضاف أيضا إن الحب  من غير عدالة ولا عادله من غير حب وإن الحب شيء وجودي لا يجب ان  ينمط او يأطر او يقاس بمقاييس ضيقة فالحب ولد حرا ويجب ان يبقى  كذلك .

 كما اشار " بن مدشل " الى الممارسات الخاطئة التي  تمارس  بأسم الحب  والمفهوم القاصر والمشوه عن الحب عند الجيل الجديد .

حضر الفعالية عدد من الشباب الذين أثروا الندوة بمداخلاتهم واستفساراتهم وأسئلتهم  التي كانت لها  دور كبير في تصحيح وترسيخ مفهوم الحب لدى الكثيرين  .

عصيان مدني في زنجبار بسبب تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر العملة


100 مليون ريال خسائر حريق بمحل تجاري في تريم


معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يشارك في إحتفالية الذكرى الأولى لتاسيس الجامعة الألمانية الدولية بعدن والإحتفال باليوم العالمي للتنفسية


نائب رئيس مجلس المستشارين يعزي في وفاة المناضل الأكتوبري "علي محمد الجعري"