مجتمع مدني وصحة

تدشين دورة تدريبة في مجال الاستجابة الإنسانية و العمل الإغاثي بحضرموت

عدن الحدث - سيئون : سبأنت

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ، اليوم، بمدينة سيئون الدورة التدريبية " بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال الاستجابة الإنسانية و العمل الإغاثي " التي ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بالشراكة مع مؤسسة انقاذ للتنمية خلال الفترة من 19 – 21 فبراير الجاري.

 

و في افتتاح الدورة و بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ، أشاد الوكيل الكثيري بجهود منظمات المجتمع المدني ومساندتها للسلطة المحلية خلال الظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد عبر عدد من البرامج و المشاريع الملبية لاحتياجات المجتمع .داعيا المنظمات الى الاتجاة نحو بناء وتنمية الكادر البشري باعتبار عنصر اساسي في التنمية ، و الانتقال من الاخذ الى العطاء والاكتفاء الذاتي للاسر في الاعتماد على نفسها عبر مشاريع مدرة للدخل .

 

وشدد الكثيري على ضرورة تعزيز مفهوم الشراكة بين المنظمات بعضها ببعض والجهات الدولية المانحة بما يسهم في تسخير الدعم نحو مشاريع تنموية مستدامة .

 

من جانبه اشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله باجهام الى ان الدورة تهدف الى تعريف 45 من منظمات المجتمع المدني الحاصلة من المسح الميداني للمنظمات خلال العالم 2017 م على التصنيف " أ ، ب " حول المبادئ الإنسانية و آليات التنسيق مع صناديق التمويل المشتركة .

 

و اعتبرت المديرة التنفيذية لمؤسسة انقاذ سولاف الحنشي ،الدورة مفاتيح للمنظمات المحلية للاستفادة من دعم الصناديق الدولية والقطرية في المحافظة.

 

بدعم إماراتي.. إعادة افتتاح مركز شزوة الصحي ضمن حملة نبض الشرق لدعم المراكز والوحدات الصحية بساحل حضرموت


الرئيس الزُبيدي يعزي بوفاة المناضل الأكتوبري علي محمد الجعري الرئيس الزُبيدي يعزي بوفاة المناضل الأكتوبري علي محمد الجعري


بجهود المحافظ بن الوزير ودعم الإمارات.. هيئة مستشفى شبوة العام بارقة أمل وشريان حياة لأبناء المحافظة.


عاجل المحافظ بن الوزير يوجه بالغاء قرار تعيين مدير لادارة الاحوال المدنية