مجتمع مدني وصحة

استدامة ينظم أمسية توعوية في البحوث ودورها في خدمة منظمات المجتمع المدني

عدن الحدث - المكلا : خاص

نظم مركز استدامة لتنمية القدرات يوم امس أمسية توعوية بعنوان أبحاث التخرج ودورها في خدمة منظمات المجتمع المدني للدكتور ( محمد بن جمعان ) عميد كلية التعليم المفتوح بجامعة حضرموت .

حيث استهدفت الأمسية الطلاب القالبين على إعداد أبحاث التخرج بالجامعات حضرموت والريان و جامعة العلوم والتكنولوجيا وكلية القرآن وجامعة الأحقاف بكافة التخصصات الجامعية عل المستوى البكالوريوس والماجستير.  

والقاء مدير مركز استدامة لتنمية ( رشدي بامسعود ) رحب بالمشاركين في الأمسية التوعوية في إعداد أبحاث التخرج  التي تخدم منظمات المجتمع المدني في تطويرها وعمل الدراسة على إنجاح مشاريعها . 

واستعرض مدير المركز الهدف السامي لإقامة الأمسية التوعوية من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية توظيف أبحاث التخرج الجامعي في خدمة المجتمع و الإسهام في حل المشاكل التي تواجه المجتمع .

وكما شدد ( بامسعود ) على ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية التي تخدم المجتمع وتسعى لتطويره . 

ومن جانب آخر تناول الدكتور (محمد بن جمعان ) خطوات مراحل البحث والمعايير لتنمية المعارف والمهارات بشأن كتابة الابحاث ومشاريع التخرج بما يسهم في الارتقاء بجودة العلمية والتعليمية في مستويات عالية .

وأشار الدكتور (محمد بن جمعان ) الآداب التي ينبغي  على الباحث التقيد بها في إعداد الأبحاث و مشاريع التخرج . 

الجدير بالذكر مركز استدامة لتنمية القدرات سعى في إعداد الكثير من الملتقيات وورش العمل و الأمسيات التوعوية في تطوير القدرات لدى والمجتمع .

*هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل دعم القطاع الصحي ضمن حملة نبض الشرق لدعم المراكز والوحدات الصحية للمناطق الشرقية بمحافظة حضرموت*


التقرير الإحصائي لشهر سبتمبر 2024: مركز الغسيل الكلوي بالغيضة – استمرار التميز في تقديم الرعاية المجانية


الحزام الأمني يستعيد حافلة عقب ساعات من سرقتها بمحافظة لحج


مختبرات هيئة مستشفى شبوة العام تتميز بتقديم فحوصات مخبرية مجانية ونادرة للمواطنين