مجتمع مدني وصحة

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية

نادي المعلم يدشن باكورة انشطته بمدينة تريم

عدن الحدث - تريم : خاص

دشن بمدينة تريم برنامج مهارات العرض العلمي والتجريبي لمعلمي مادة العلوم للصف التاسع بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

البرنامج يأتي بمشاركة 49 معلم ومعلمة من منتسبي مدارس مديرية تريم , بعد تجربة أولى نفذت في مدينة سيئون ، حيث يستمر البرنامج لمدة (6) أيام خلال الفترة من ( 4-11 مارس ) بقاعةثانوية عمر بن الخطاب ومختبرات مدرسة 22 مايو .

 

خلال التدشين أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم الأستاذ علي بن شهاب بفكرة البرنامج الذي سيتمكن من خلاله المعلمين نقل المعارف والاساليب والتجارب العلمية للطلاب مماسينعكس على تحسين العملية التعليمية .

 

وشكر بن شهاب مؤسسة العون للتنمية على رعايتها وتمويلها لبرنامج مهارات العرض العلمي والتجريبي لمعلمي مادة العلوم للصف التاسع مشيداً بما تقدمة مؤسسة العون للتنمية من جهودجبارة في مجال التعليم ، مؤكداً حرص إدارة التربية والتعليم على تأهيل كادرها التربوي من خلال خلق شراكات مع منظمات المجتمع المدني.

 

وتحدث مدير نادي المعلم بسيؤن الأستاذ حسين الصبان خلال تدشين البرنامج وقال :" بأن البرنامج سيحدث نقله نوعية في مجال التدريس بمادة العلوم وذلك من خلال المعلومات والاساليبوالمناقشات التي ستتلقونها خلال البرنامج " .

 

مضيفاً الصبان ان برنامج مهارات العرض العلمي والتجريبي لمعلمي مادة العلوم للصف التاسع هو التجربة الأولى لنادي المعلم بمدينة تريم وسيعقبها خلال الفترة القادمة برنامج محو الأمية لدىالمعلمين في الحاسب الآلي،  مشيداً بما تقدمة إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم من تسهيلات وتعاون لتنفيذ برامج النادي بمديرية تريم.

 

خلال اليوم الأول للبرنامج تحدث فيه مدرب الدورة المدرب الدولي فواز الفخري عن مهارات التفكير الابداعي متحدثاً عن اساليب والوسائل التي تساعد المعلمين على ايجاد طرق واساليب ابداعيةفي ايصال المعلومة للطلاب.

 

 

حضر التدشين الاستاذ ابراهيم عمر العامري رئيس قسم التوجيه مديرية تريم وموجه مادة الكيمياء والاستاذ سعيد بارفيد موجه مادة الأحياء والاستاذ صالح عمر حمده موجه مادة الفيزياء والاستاذعلي سويدان مدير ثانوية عمر بن الخطاب.

"ملائكة السماء تحرس زعيما ملحدا" من مئات المحاولات الأمريكية لاغتياله


مكافحة مخاطر المخدرات محاور على طاولة المؤتمر الاقليمي الاول بالعاصمة عدن


انتقالي حبان يعقد اجتماعه الدوري لشهر أكتوبر


مساعي اللجان المجتمعية تطيح بعصابة متهمه بسرقة شقة صحفية بالعاصمة عدن