تقارير

هيغل: الرهينة الأمريكي في اليمن قتل أثناء عملية لتحريره

وكالات


أعلن وزير الدفاع الأمريكي المستقيل تشاك هيغل السبت 6 ديسمبر / كانون الأول عن مقتل الصحفي الأمريكي المحتجز لدى تنظيم القاعدة في اليمن خلال عملية لتحريره.

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن العملية أسفرت أيضا عن مقتل 9 من عناصر التنظيم.

من جانب آخر نقلت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق عن لوسي سومرز أنها علمت بوفاة شقيقها لوكا سومرز (33 عاما) من مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) معلنة أن عائلتها مستعدة لتقبل العزاء.

من جهته أفاد مراسلنا أفاد بمقتل 9 من عناصر القاعدة في عملية نفذتها القوات الأمريكية من أجل تحرير صحفي أمريكي محتجز لدى التنظيم المتشدد في شبوة جنوب اليمن.

وقال مراسلنا إن الغارة كانت في إطار عملية إنزال ثانية نفذتها القوات الأمريكية نفذت لتحرير الصحفي الأمريكي المحتجز لدى تنظيم القاعدة في منطقة نصاب التابعة لمحافظة شبوة، حيث فشلت عملية إنزال سابقة نفذت في أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبدورها أوردت وكالة فرانس برس أن غارة أمريكية بطائرة من دون طيار استهدفت تنظيم القاعدة في منطقة نصاب التابعة لمحافظة شبوة وأسفرت عن مقتل 9 من عناصر التنظيم المتشدد.

 وهدد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الأربعاء الماضي في شريط فيديو بث على الإنترنت، وظهر فيه القيادي نصر بن علي الأنسي من تنظيم "القاعدة" بإعدام الرهينة الأمريكي الصحفي "سومرز" في الأيام الثلاثة التي تلي بث التسجيل ما لم تلب الولايات المتحدة مطالب التنظيم، التي لم يورد تفاصيلها بدعوى أن واشنطن "تعلمها جيدا".

وتقول إحصاءات حقوقية إن عدد الضربات التي شنتها الطائرات من دون طيار على اليمن خلال عام 2013 بلغت 35 ضربة جوية، راح ضحيتها 97 عنصرا مفترضا من "القاعدة" على الأقل، و33 مدنيا، أغلبهم في محافظة البيضاء (وسط)، في حين بلغ عدد الضربات الجوية عام 2012 نحو 53.

المصدر: RT + وكالات

ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة