إخبار المحافظات

قبائل حمّير بشبوة تستنكر اعتداءات الحوثي ضد ابناء لقموش

اب / عدن الحدث / خاص

استنكرت قبائل حمّير بمحافظة شبوة بشدة ما قامت به المليشيات الحوثية المسلحة في مدينة القاعدة بمحافظة اب من اقدام على انتهاكات ابناء قبائل لقموش المنتمين الى قبائل حمّير . وقال عدد من مشائخ حمّير ل " عدن الحدث " ان قيام الحوثيين من قتل وتدمير لأبناء الجنوب من قبيلتي لقموش وباكازم امر مستهجن ومرفوض ويتنافى مع الشريعة الاسلامية والقوانين والاعراف .

وابدى قبائل حميّر استعدادهم لمؤازرة اخوانهم في مدينة القاعدة ونصرتهم امام الاعتداءات الغاشمة للحوثيين .

وكانت مليشيات الحوثي المسلحة قد قامت بهجوم بربري على اسرة آل رزيق المنتمية الى قبائل لقموش ، حيث نسفت منزل وصيدلية عدنان رزيق القميشي .

وقال " لعدن الحدث " ابو صلاح القميشي وهو من سكان مدينة القاعدة ان اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحي الحوثي من جهة وابناء لقموش وباكازم من جهة اخرى الذين استبسلوا للدفاع عن ممتلكاتهم وكرامتهم ، وسقط على اثرها الشيخ مهدي بن جعول الكازمي ، واصيب كلا من يسلم رزيق القميشي وقيس رزيق القميشي ، كما اعتقل الحوثة والمدعومين من الاجهزة الامنية والعسكرية كلا من عبدالله رزيق القميشي وسحم بن رزيق القميشي وبن لجدع القميشي .

واشار ابو صلاح ان الوضع ما يزال متوترا بين الجانبين .

تجدر الاشارة ان نحو 30 اسرة تنتمي لقبائل لقموش تسكن مدينة القاعدة في اب ، ومن بينها اسرة آل رزيق .


 


 

 

ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة