إخبار المحافظات

المجلس الأعلى للقضية التهامية يدين اقتحام ديوان محافظة الحديدة من قبل مسلحين أنصار الله

الحديدة / خاص (عدن الحدث) يحيى دعبوش



اصدراليوم المجلس الأعلى للقضية التهامية بيان على أحداث اقتحام مبني ديوان المحافظة من قبل مسلحين تابعين لمكون أنصار الله .

وجاء في البيان الصادر نحن في المجلس الأعلى للقضية التهامية تابع بقلق بالغ الإحداث والتغيرات الأخيرة التي تشهدها المحافظة .

وأشار البيان بان هذا التصرفات وغيرها تعد انتهاجا صارخا للقانون واتفاق السلم والشراكة وانتقاص من هيئة الدولة وتعتبر اشارة واضحة الي الرغبة في استمرار فرض الوصاية .

وأكد البيان الصادر من المجلس الإدانة وأستنكار اقتحام مبني ديوان المحافظة رفض المجلس أي ممارسات لتحميل المحافظة أعباء مالية باسم الثورة على احتياجات المحافظة .

كما حمل البيان أنصار الله المسئولية الكاملة عما حدث وسوف يحدث في المحافظة وتبعات وتداعيات الاستمرار بمثل هذه التصرفات الغير مسئولة .

نص البيان الصادر

بيان صادر من المجلس الأعلى للقضية التهامية .

 بقلق بالغ تابع المجلس الاعلى للقضية التهامية الأحداث الأخيرة التي تشهدها محافظة الحديدة وأخرها ما حدث طهر يوم أمس الأحد الموافق 7 ديسمبر 2014م من قيام مجموعة من المسلحين تابعين لأنصار الله باقتحام مبني ديوان المحافظة وفرض مطالبات تمثل الفساد بعينة بقوة السلاح .

ولا شك أن هذه التصرفات وغيرها تعد انتهاكا صارخا للقانون وأتفاق السلم والشراكة وانتقاض من هيبة الدولة وأشارة واضحة الي الرغبة في استمرار فرض الوصاية وتأزيم الأوضاع وخلق موجات من غضب شعبي واسع فما يقوم به مكتب انصار الله في الحديدة لا ينسجم مع الأهداف المعلنة لثورة 21 سبتمبر 2014م ولا مع توجيهات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وخطابة المعلن والمبادئ التي ننشد لها جميعا ولا يخدم المصلحة الوطنية العليا ويتنافي مع مشروع الدولة المدنية الحديثة ويقوض أهداف الشعب العظيمة في تحقيق الأمن والإستقرار .

وعلية فإن المجلس الأعلى للقضية التهامية يؤكد على الاتي .

1- إدانة وإستنكار أقتحام مبني ديوان محافظة الحديدة من قبل مسلحين التابعين لانصار الله

2- يرفض المجلس أي ممارسات لتحميل المحافضة أعباء مالية باسم الثورة على حساب احتياجات المحافظة

3- يحمل المجلس أنصار الله المسئولية الكاملة عما حدث وما يحدث في المحافظة وتبعات وتداعيات الأستمرار بمثل هذة التصرفات غير المسئولة .

                       صادر عن .

           المجلس الأعلى للقضية التهامية

                   محافظة الحديدة

     الأحد 15 صفر 1436 هجرية الموافق 7 ديسمبر 2014م

 

قوات حزام العاصمة عدن تضبط عدد من مروجي الحبوب المخدرة


لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2