تقارير

تفاصيل جديدة عن ضحايا وأضرار انفجار العبوات الناسفة التي استهدفت منازل لانصارالله

صنعاء--متابعات


كشف مصدر بمديرية شعوب، تفاصيل ضحايا وأضرار الانفجارات التي وقعت، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، في منطقة شعوب بأمانة العاصمة صنعاء والتي استهدفت منازل موالين لجماعة أنصار الله "الحوثيين".

وذكرت مصادر لوكالة "خبر" للأنباء، ان ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع انفجرت أمام منازل موالين لجماعة أنصار الله، في عدد من أحياء منطقة "شعوب"، في حين تم تفكيك عبوة رابعة ولم تنفجر.

وقال المصدر: "وقع انفجار عبوة ناسفة بحي المستشفى العسكري استهدف منزل المدعو عبد الحميد أحمد ضيف الله العوبلي (من أنصار الله)، وأدّى إلى إصابة 8 أشخاص 3 منهم حالتهم خطيرة والبقية إصاباتهم طفيفة، كما أحدث الانفجار أضرار بالنوافذ والأبواب في 4 منازل مجاورة (منها منزل حسين السكري، ومنزل الأكوع).

وتابع المصدر: "الانفجار الثاني وقع في حي "الصياح" واستهدف منزل المدعو صالح القديمي، ونتج عنه أضرار في الأبواب وفي سيارته والنوافذ ولم يسفر عن سقوط ضحايا بشرية".

وأضاف: "أما الانفجار الثالث وقع في حي بير الربوعي واستهدف منزل المدعو عبد الإله الشرفي، وهو مالك لمحلات إلكترونية، وأسفر انفجار العبوة الناسفة أضرار في السيارات وباب ونوافذ المنزل، ولم يتنج عن هذا الانفجار ضحايا بشرية".وكالة خبر متابعات

وبيّن المصدر، أنه "جرى تفكيك عبوة ناسفة بحي المستشفى العسكري لم تنفجر في حين انفجرت الأخرى، ليكون بذلك عدد العبوات الناسفة 3 انفجرت والرابعة تم تفكيكها".

من جانبه، قال لوكالة "خبر" للأنباء، رئيس حزب الأمة الشيخ، محمد مفتاح: "إن خمسة تفجيرات وقعت صباحاً في منطقة "شعوب" من ضمنها انفجار عبوتين ناسفتين، في الساعة السادسة، استهدفتا منزل عضو اللجنة التحضيرية في الحزب الاستاذ عبد الإله الشرفي الواقع شمال مصنع الغزل والنسيج بالقرب من جولة الحباري".

وأضاف مفتاح، أن "منزل الشرفي تعرّض لأضرار مادية جسيمة بالإضافة إلى بعض المنازل المجاورة والسيارات داخل المنزل وخارجه وبعض ممتلكاته"، مشيراً إلى أن لم يسفر عن انفجارين العبوتين الناسفتين أي ضحايا بشرية؛ كونهم كانوا نائمين في الجانب الآخر من المنزل لحظة وقوع الانفجارين المتتاليين كما أن الشارع كان خالياً من المارّة وإلا كانت ستقع مجزرة".

وتابع مفتاح: "كما تم استهداف منزل عبد الحميد ضيف الله ومنزل أحد أبناء آل الحباري، بالإضافة إلى وقوع تفجيرين آخرين لم نعلم إلى هذه اللحظة عنهما شئ".

وكان موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت" قال: "إن عدة انفجارات هزّت، في وقت مبكر من صباح الاثنين، منطقة شعوب بأمانة العاصمة مخلفة عددا من الإصابات بين المواطنين.

وقال مدير أمن الأمانة العميد الركن عبدالرزاق المؤيد في تصريح لموقع الوزارة: "إن خمس عبوات ناسفة انفجرت في شعوب مستهدفة اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله ومنازل مواطنين وأدت إلى إصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم للعلاج في المستشفى"

وأضاف أنه "تم تفكيك عبوتين ناسفتين فيما يجري البحث عن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر إرهابية وضعتها لاستهداف اللجان الشعبية وعدد من منازل المواطنين".

وأكد أن "التحريات جارية لمعرفة من يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع".

من جانبه، قال مصدر طبي: "إن 8أشخاص أصيبوا بتلك الانفجارات إصابة 3 منهم خطيرة ويجري حاليا معالجتهم في المستشفى العسكري

قوات حزام العاصمة عدن تضبط عدد من مروجي الحبوب المخدرة


لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2