إخبار المحافظات

في يوم الاسير الجنوبي .. نشطاء بعتق يضعون اللواصق احتجاجا على صمت المجتمع الدولي

عتق /خاص (عدن الحدث) أحمـد فائـز


احتشد المئات من ابناء الجنوب وسـط ساحة الحرية بمدينة عتق احياء ليوم الاسير الجنوبي حامليـن اعلام دولة الجنوب وصور الشهـداء و الاسرى.
ومـع ترديد الزوامـل الشعبية الثوريـة المنادية باستعـادة الهوية والدولة الجنوبية انطلـقـة مسيرة "الاسير الجنوبي" من ساحة الحرية بسوق عتق القديـم وسـار المشاركون بشوارع المدينة حاملـين اعـلام الجنوب وصور الشهداء والاسرى الجنوبيين .

حرائر الجنوب وعائلة الشهيد فهيم حميد غيد التي قدمت من محافظة ابين شاركـوا بالمسيرة حيث رفعـو اعلام الجنوب و صور الشهداء وطالبو باطلاق سراح الاسير أحمد عمر المرقشي وكافة الاسرى الجنوبيين .

هذا وقد عبر نشطاء بالحراك الجنوبي عن استياهـم من الصمت العربي والدولي اتجاه قضية شعب الجنوب من خلال وضع الواصق على افواههـم خلال المسيرة، وقال الناشط / حسن حنشل ان وضع الواصق على الافواه اليوم هي رسالة الى المجتمع العربي والدولي جرى الصمت المتواصل وهم يشاهدو الجرائم المرتكبة بابناء الجنوب وحق ابناء الجنوب باستعادة دولتهم .


وواصـل المشاركون سيرهـم حتى ساحة الريان حيث اقيـم المهرجـان الخطابـي الذي تحدث خلاله الامين العام لمجلس الثورة بمحافظة شبوة الشيخ/علي بن ثابت والذي دعا ابناء الجنوب الى المزيد من الحشد والتلاحم من اجل الضغط على السلطات اليمنية لاطلاق سراح الاسير احمد عمر المرقشي و كافة الاسرى الجنوبيين
وشدد بن ثابت على ضرورة التصعيد الثوري في كل الجوانب، ورفع اعلام الجنوب على المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة، وتنفيذ العصيان المدني كونه احد وسائل النظال السلمي.

كما القت ام الشهيد فهيم حميد غيد كلمة طالبت خلالها ابناء الجنوب بمواصلة الزخم الثوري وفاء لشهداء الجنوب الذين بذلوا اروحهـم لاجل الحرية واستعادة الدولة الجنوبية، وقدمت قصيدة عبرة خلالها عن معانة اسرة الشهيد و قصيده اخرى رثاء لولدها الشهيد فهيم حميد الذي استشهد بساحة العروض بالعاصمة عدن واختتم مهرجان يوم الاسير الجنوبي بمدينة عتق بقصائد ثورية القاها عدد من شعراء الثورة الجنوبية .

بعد ساعات من تعاقده مع النصر السعودي.. بيولي يتخذ قرارا سريعا بشأن الجزائري سعود إسماعيل


بمناسبة اليوم العالمي للنظافة .. صندوق النظافة بالمهرة يكرم عددا من العمال القدامى وفنيين تشكيل أشجار الزينة بالمدينة


الدياني: الزبيدي يمضي بخطى واثقة نحو تطوير القوات الجنوبية وتحقيق طموحات الشعب


حملات تفتيشية لضبط المخالفات الغذائية في عتق