محليات وأخبار

قيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية يقوم بزيارة لمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة

الحديدة / خاص ( عدن الحدث) يحيى دعبوش

قامت قيادة المجلس الأعلى للقضية التهامية بزيارة لمكتب الصحة العامة ، وكان في استقبالهم الدكتور / عبد الرحمن جار الله مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة رئيس الدائرة الصحية بالمجلس . الذي رحب بقيادة المجلس الأعلى وهنئ الجميع على تأسيس المجلس والدور الذي يقوم به في شتي المجالات.

كان من غرض الزيارة اللقاء برئيس الدائرة الصحية بالمجلس الأعلى الدكتور / عبد الرحمن جار الله ،، وكذا عضوات دائرة المرأة والطفل الدكتورة / أشواق محرم نائب مدير عام مكتب الصحة والأستاذ آمل معجم والأستاذة أمة الرحمن الصعفاني والأستاذة فاطمة الحشيبري والأستاذة داليا البتول.

وافتتح اللقاء رئيس المجلس الأعلى للقضية التهامه الدكتور/ أحمد عزي بالشكر للأخ رئيس الدائرة الصحية بالمجلس على الدور الذي يسهم به مكتب الصحة في المحافظة وما يترتب عليه من مسئولية حقيقية خصوصا هذه الأيام في انتشار الأمراض في تهامة .

وتحدث رئيس المجلس على الدور البارز التي تقدمة المرأة التهامية في شتى المجلات الحياة كونها هي الشريكة الحقيقية لبناء المجتمع والنهوض به. وأكد رئيس المجلس على دور المجلس واهتمامه بمعالجة القضايا المجتمعية العاجلة ومنها الحميات التي تنتشر في ريف ومديريات تهامة.

ومن ناحيته أعرب الأخ الأمين العام للمجلس الشيخ / عبدالغني المعافا في كلمته في الاجتماع بالشكر للأخ رئيس الدائرة الصحية بالمجلس والأخوات أعضاء دائرة المرأة والطفل بالمجلس على الجهود التي يقومون بها لأجل القضية التهامية ومعالجة قضايا المواطنين وشرح دور وأهمية المجلس في المرحلة الراهنة الذي يسعى لإعادة ترتيب البيت التهامي وتصحيح مسار القضية التهامية وأكد على ضرورة تضافر الجهود للوصول لحل عادل للقضية التهامية وكذا إحياء دور المرأة الذي غيب في العقود الماضية وكيفية النهوض بدورها وحضورها في كافة الفعاليات السياسية والتنموية والاجتماعية كونها تمثل الرقم الصعب بالنهوض بالوطن وعملها الريادي في تحقيق التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وضمن السياق تحدث العقيد / على هندي رئيس دائرة الفروع بالمجلس سيتم فتح فروع للمجلس في المديريات يختص بدور ونشاطات المرأة التهامية من أجل إشراكها في المجتمع لتكون ذو فعالية لا سيما المرأة الريفية.

وتحدثت الدكتور أشواق محرم نائب مدير عام مكتب الصحة عضو دائرة المرأة بالمجلس عن أهمية دور المرأة في النهوض بالمجتمع وضرورة إيجاد البيئة الملائمة لتربية الأطفال وتطرقت إلى العديد من قضايا المرأة والطفل التي يجب معالجتها

ومن ناحيتها أعربت الأستاذة امة الرحمن الصعفاني عضو دائرة المرأة بالمجلس عن أهمية المجلس وإنشاؤه في الوقت الراهن والدور الذي ينتظره منه أبناء المحافظة وضرورة خلق شراكة مجتمعية وتغير المفاهيم التي أرادت الإساءة للقضية التهامية.

ومن ناحيتها تطرقت الأستاذة أمال معجم عضو دائرة المرأة بالمجلس أن تهامة غنية بالكفاءات وفي نفس الوقت يحمل أبنائها أرث كبير من المعاناة التي يجب أن ترفع عنهم ولا سيما المرأة شريكة الرجل التي حرمت من ابسط الحقوق في شتى النواحي في العقود الماضية وأكدت أنها وفي إطار فريق دائرة المرأة بالمجلس سيبذلن قصارى جهدهن للنهوض بواقع المرأة بما يحقق طموحاتها.

كما أكدن في الاجتماع كلاً من الأستاذة فاطمة الحشيبري والأستاذة داليا البتول عضوات دائرة المرأة بالمجلس على استعدادهن للعمل ضمن الفريق الواحد بما يخدم القضية التهامية ويلبي طموحات أبنائها.

واختتم الاجتماع الأخ رئيس المجلس الدكتور/ أحمد عزي صغير بالتأكيد على الأخوات أعضاء دائرة المرأة والطفل إلى عقد اجتماع للدائرة يوم الاثنين القادم والتواصل مع بقية عضوات الدائرة للحضور لبدء وضع برنامج عمل للدائرة بما يلبي طموحات المرأة ويحقق للطفل بيئة سليمة للنمو وكذا ضرورة إعداد قواعد بيانات وإعداد ملفات حول قضايا المرأة في المحافظة ومقترحات الحلول.

كما كرر الشكر للدكتور/عبد الرحمن جار الله مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة رئيس الدائرة الصحية بالمجلس وللجميع .

وقد جاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية الذي يقوم بها المجلس بما يخدم القضية التهامية.

محافظ شبوة بطلع على اوضاع جمعية رعاية المعاقين ، ويشيد بخدماتهم الطبية والتعليمية لهم .


مواعيد مباريات الخميس.. برشلونة وأرسنال يستهلان مشوارهما في بطولة أبطال أوروبا بنظامها الجديد


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان “نشر الوعي السياسي والاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي"


هيئة رئاسة الانتقالي تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضاله