محليات وأخبار

تفاصيل هامه يرجح أن يكون الزنداني تحت الإقامة الجبرية والحوثيون يكسرون عقدة أرحب ومصادر قبلية توضح أسباب الانسحاب

عدن الحدث -متابعات
 

تمكن الحوثيون من كسر عقدة أرحب بعد تمكنهم أمس من السيطرة على المديرية وفرض نفوذهم على آخر منطقة في محافظة صنعاء بعد معارك شرسة إستمرت لمدة يومين وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص من أبناء القبائل فيما تكتم الحوثيين على خسائرهم التي يعتقد انها تزيد عن ذلك بكثير.

وقام مسلحو الحوثي بتمشيط القرى وتنفيذ اقتحامات لمنازل قيادات ومشائخ مواليه لحزب الاصلاح بينها تفجير منزل عبدالخالق الجندبي احد وجهاء أرحب واقتحام منزل الشيخ منصور الحنق عضو مجلس النواب فيما توجه الى مكان مجهول بعد ان سيطر الحوثيين على منزله والمنطقه وبدؤا بالانتشار فيها ووصول تعزيزات عسكريه الى ارحب. 

وقال بيان صادر عن قبائل ارحب انهم اتخذوا قراراً بعدم المواجهة مع جماعة الحوثي، وانسحبوا من جبهات القتال إلى منازلهم، قائلين إنهم لن يقوموا بمهام الدولة وقتال الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري المرابطة هناك والتي ماتزال تدين بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت لجنة وساطة قبلية مكونة من عدد من مشايخ خولان قد وصلت الجمعة إلى أرحب بقيادة البرلماني بكيل الصوفي في محاولة منها لاحتواء الموقف، ووقف القتال.

وقال أحد وجهاء قبائل أرحب إن الطرفين اتفقا من خلال وساطة اللجنة على هدنة لوقف إطلاق النار إلا أنها سرعان ما فشلت بعد أن تم خرقها من جانب الحوثيين .. فيما يقول الحوثيين إن القبائل هم من قاموا بخرقها الان تعزيزات الحوثيين توضح عكس ذلك .

وقال المهندس/احمد قائد الأسودي إن" رجال ارحب تصرفوا بحنكة ومسئوليه بعدان شاهدوا الجيش في قلب المعركة .يدك بدباباته البيوت و المباني وانهم ليسوا في حرب مع الحوثيين. . .فاتخذوا تدابير الانسحاب في اللحظة المناسبه باقل الخسائر".

وأضاف "تجنيب المنطقة حربا مدمرة لن تبقي في ارحب شيئا. .فإن عجزت الدبابت والمصفحات فليس ببعيد ان الطيران كان جاهزا لقصف ارحب وتدميرها عن بكرة ابيها لصالح الحوثي".

على الصعيد نفسه نفت مصادر مقربه من الشيخ عبد المجيد الزنداني الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الاخباريه عن فرضية إحتجاز الحوثيين له بعد السيطره على أرحب .. وأكدت إن الزنداني داخل اليمن وانه في مكان آمن.

 

رجح، الصحفي، عارف أبو حاتم، أن يكون رئيس جامعة الإيمان، والقيادي في حزب الإصلاح، تحت الإقامة الجبرية، من قبل جماعة الحوثي.

واستبعد، أبو حاتم، أن يكون الزنداني، معتقلا لدى الحوثي، مبررا ذلك، إلى أن جماعة أنصار الله لا يمكن أن تلجأ إلى تلك الخطوة، تحاشيا، الإصطدام للاصطدام مع أتباعه وحواريه في كل اليمن.

وجاءت المعلومات التي نشرها الصحفي أبو حاتم في صفحته على فيسبوك، بعد أن "سقطت أرحب بيد أنصار الله وتم تمشيطها قرية.. قرية".

وقال متسائلا:" ما هو مصير الشيخ الزنداني ؟!..اليوم حاول أحد المراسلين الإعلامين اقناعي أن الزنداني معتقل في صعدة !!".

وأضاف :" بعد سقوط صنعاء بيد الحوثيين قَيِلَ إن الشيخ عبدالمجيد الزنداني غادرها إلى أرحب التي له فيها نسباً وصهرا.. اليوم وقد سقطت أرحب بيد أنصار الله وتم تمشيطها قرية.. قرية.. وتفجير بيوت خصومهم.. يبقى السؤال الأهم: أين الشيخ الزنداني وما هو مصيره الآن".

وأكد أبو حاتم، أن " حكاية أن - الزنداني" معتقل بصعدة.. أكثر من مستحيلة.. وأكبر من ساذجة ؟!"، مرجحا " فرضية أنه في مسكنه تحت الإقامة الجبرية.. فالحوثيون لا يريدون الاصطدام مع اتباعه وحواريه في كل اليمن" .

وعد الصحفي عارف أبو حاتم، سقوط أرحب بيد الحوثيين، انتقاماً "صالحيا" من آخر رجال ثورة فبراير !.نيوز يمن -المشهد متابعات

                          

7 زلازل في 20 يوما.. تساؤلات حول تأثيرات الزلازل على "سد النهضة" الإثيوبي وإمكانية انهياره


اجتماع يناقش التحضيرات والاستعدادات النهائية للاحتفال بفعالية 19 أكتوبر بالمهرة


د. صدام: غدا المهرة تقول كلمتها وتؤكد للعالم أن أبناء الجنوب جسدا واحدا


اليوم ..مليونية المهرة تؤكد للعالم معاني التلاحم الجنوبي