تقارير

وثيقة هامه وصور قرار مفاجئ لانصارالله يقيل محافظة الحديدة الوجيه يعين الهيج محافظا بدلاعنه و توتر الأوضاع في ألمحافظه وتوجهات لإقالة محافظين آخرين

عدن الحدث -الحديدة
 

كلف المجلس المحلي لمحافظة الحديدة امين عام المجلس المحلي للقيام باعمال محافظ محافظة الحديدة

كما أقر المجلس المحلي تكليف "حسن أحمد الهيج" بالقيام بمهام المحافظ، وتعيينه محافظاً للمحافظة بالنيابة حتى يتم منح الثقة للحكومة واستكمال الإجراءات القانونية، بحسب الوثيقة.

 

وأوضحت الوثيقة أنه وبناء على الطلبات التي تقدمت به جماعة الحوثي تم تكليف عدد من الشخصيات، للجلوس مع قيادة الجماعة بالمحافظة، وتم إقرار سحب الثقة عن المحافظ صخر الوجيه.

ويعتبر هذا القرار تعدياً على صلاحيات رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، حيث أن قرارات إقالة المحافظين وتعيينهم تصدر من رئاسة الجمهورية.

وأشارت الوثيقة إلا ان أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة وافقو على بعض من النقاط التسعة التي تقدمت بها جماعة الحوثي "أنصار الله"، فيما تم الإعتراض على البعض الأخر نظراً لعدم إمكانية تنفيذها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

يسود نوع من التوتر نتيجة قيام جماعة انصارالله الحوثية بااقالة المحافظ وسط أنباء عن توجه الحركة إلى إقالة عدد من المحافظين في اخرى محافظات وسط غموض يلف المشهد اليمني

صورة لوثيقة وزعه نشطاء على الفيس بك

قوات حزام العاصمة عدن تضبط عدد من مروجي الحبوب المخدرة


لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2