تقارير

معسكر 48 ينشر دباباته لأول مرة في محيط العاصمة تقرير عن المشهد اليمني وصحة الرئيس هادي ودخول إيران القصر الجمهوري ومحاصرة وزرة الدفاع والبيان رقم 1

صنعاء/تقرير


أفادت مصادر خاصة أن قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع "الحرس الجمهوري سابقاً" رفعت جاهزيتها القتالية إلى حالة التأهب القصوى مساء أمس بتوجيهات اللواء الركن/ محمود أحمد الصبيحي وزير الدفاع واللواء الركن/ علي بن علي الجايفي قائد قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع بعد أن استمر حصار مجاميع من مليشيا الحوثي المسلحة لوزارة الدفاع ومبناها الكائن بمجمع العرضي لليوم الثالث على التوالي, بالإضافة لإخراج عناصر حوثية مسلحة تتحكم بالمجمع من الداخل.

وأضافت المصادر لصحيفة " أخبار اليوم " المحلية : إن كتيبة من قوات الاحتياط الاستراتيجي معززة بـ"6" عربات "بي تي آر" و"6" أطقم مدرعة قد شُوهدت منتصف الليلة الماضية على أبواب معسكر قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع - معسكر 48 سواد حزيز وهي منطلقة لحماية مبنى مجمع وزارة الدفاع "العرضي" في منطقة باب اليمن وسط العاصمة من مليشيا جماعة الحوثي المسلحة..

إلى ذلك أمرَ وزير الدفاع اللواء الركن/ محمود أحمد الصبيحي يوم أمس وفور وصوله إلى مبنى الوزارة بمجمع العرضي كافة موظفي الوزارة ودوائرها والأركان العامة بالمغادرة إلى منازلهم تفادياً لأي تصادم مسلح مع مليشيا جماعة الحوثي التي تطوِّق الوزارة من الخارج وتتواجد بمجاميع من عناصرها داخل المبنى والمجمع وتتحكم في وصول الموظفين إلى مكاتبهم بعد أن منعت رئيس هيئة الاركان العامة المعيَّن مؤخراً اللواء الركن/حسين هادي خيران من الوصول إلى مكتبه قبل يومين وبعد أن تمكَّن وزير الدفاع من إدخاله إلى مكتبه يوم أمس الأول متحدياً مسلحي جماعة الحوثي قامت مجاميع من مليشيا الحوثي يوم أمس بضرب حصار على محيط الوزارة؛ ما دفع بالوزير الصبيحي والذي تمكَّن من الدخول إلى المجمع بإصدار أوامره لموظفي المجمع بالمغادرة إلى منازلهم تفادياً لأي تصادم مسلح مع المليشيات الحوثية..

وأوضحت مصادر لـ"أخبار اليوم" أن تواجد مسلحي مليشيا الحوثي داخل مجمع الدفاع وفي محيطه يتم بالتنسيق والتعاون بين المسلحين الحوثيين وكتيبة حماية الوزارة من الشرطة العسكرية؛ الأمر الذي تطلَّب تعزيز الحماية من قوات الاحتياط الاستراتيجي للوزارة.

وأضافت المصادر: إن وزير الدفاع عازم على تحرير الوزارة ومحيطها من مسلحي مليشيات الحوثي الذين يتحكمون فيها منذ سقوط العاصمة ومجمع الدفاع يوم 21 سبتمبر الماضي وأن توجيهات الوزير لقوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع واستدعاء إحدى كتائبها إلى مبنى الوزارة والمجمع لحمايته يأتي ترجمةً لعزم الوزير وتوجهاته بتحرير الوزارة ودوائرها من سيطرة مسلحي المليشيا الحوثية ــ حسب المصادر.
نقل موقع اليمن الاتحادي المقرب من الرئاسية بيان جاء فية
دان الوسط الصحفي والاعلامي اليمني الشايعات والاخبار المفبركة التي تنشرها صحفا ومواقع الكترونية يمولها الرئيس السابق وحميد الاحمر عن صحة فخامة الاخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - حفظه الله - وعدم مزاولته لنشاطه السياسي ومهامه الرئاسية الاعتيادية اليومية , وعن تحذيرات البعثة الدبلوماسية لمواطنيها في اليمن من وقوع انقلاب عسكري .. الخ .

الرئيس واخبار اخرى جريمة يعاقب عليها القانون لان من شأنها تكدير الامن والنظام العام والسلم الاجتماعي في البلاد وتعرض مصالح اليمن للخطر .

ودعا البلاغ محركات البحث اليمنية الى عدم الترويج لتلك المواقع غير المسؤلة التي تستهدف رئيس الجمهورية والجيش والامن والنظام العام والسلم الاهلي .

واهاب البلاغ بكافة وسائل الاعلام اليمنية المختلفة (المقرؤة والمسموعة والمرئية والالكترونية) بعدم نشر مثل تلك الاخبار والشايعات التي تعرض امن واستقرار الوطن ومصالحه العليا للخطر .

وشدد البلاغ على ضرورة ان تضطلع وسائل الاعلام بدورها الايجابي في بناء الوطن والحفاظ على امنه واستقراره ووحدته وسلمه الاجتماعي ومصالحه العليا .

وكان فخامة الاخ عبدربه منصور هادي قام امس بزيارة الى مجمع وزارة الدفاع اثر انباء عن محاصرتها من قبل مسلحين حوثيين , والتي تبين انها اخبار كاذبة

ومارس الرئيس هادي مهامه الرئاسية بشكل اعتيادي اليوم من خلال فتح مكتبه واستقباله لعدد من الوفود والسفراء
وان مانشرته صحف ومواقع الكترونية عن عدم مزاولته لمهامه الرئاسية بسبب وضعه الصحي كذب محض ويندرج في سياق مخطط تآمري يقف خلفه قادة الثورة المضادة ويستهدف امن واستقرار البلاد وخلط الاوراق وارباك المشهد السياسي وافشال حكومة الكفاءات ومخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة بغية العودة بالاوضاع الى ماقبل 2011م . قالت صحيفة "اليمن اليوم"،أن الأزمة بين مؤسسة الرئاسة اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثيين بشأن وزارة الدفاع شهدت انفراجا بعد أن رفع الحوثيون حصارهم المفروض على مقر الوزارة بعد صدور توجيهات لهم من قياداتهم.
ونقلت مواقع اكترونية وصحف من صنعاء
ونقلت الصحيفة الشارع عن مصدر سياسى أن الرئاسة وأنصار الله توصلا عصر أمس إلى تفاهمات لحل الأزمة بينهما فقد أيدت الرئاسة مطالب الحوثيين بوقف المخصصات المالية التى لازالت تصرف للواء على محسن الاحمر وحميد الاحمر واشراك ممثلى اللجان الثورية في الإشراف والرقابة على أعمال الدائرة المالية بوزارة الدفاع ومختلف الجهات الحكومية.

ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة