محليات وأخبار

مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقبائل في شمال صنعاءتوقع قتلى ومصابين

عدن الحدث


أدت المواجهات بين الحوثيين وقبائل مناهضة لهم في شمال العاصمة اليمنية صنعاء إلى مقتل وجرح عدد غير معروف من الطرفين. في حين أكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مواصلة الهجوم وتعزيز سيطرة جماعته على اليمن.
سقط عدد من القتلى والجرحى في مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم السبت (27 كانون الأول/ ديسمبر 2014) في مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء بين الحوثيين (أنصار الله) والقبائل المناهضة لها. وقال عبد الجليل سنان شيخ مشايخ أرحب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة "شراع" بين الحوثيين ومسلحين تابعين للتجمع اليمني لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين)، وذلك بعد مطالبة الحوثيين بتفتيش منزل الشيخ القبلي دعام الزبيري.

وأشار إلى أن من واجهوا الحوثيين لا يتبعون القبائل، موضحا أنهم جماعات تابعة للتجمع اليمني لحزب الإصلاح، وقال إن "القبائل في أرحب مسالمون". وأوضح سنان أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، مؤكدا استخدام الطرفين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقال إن هناك قتلى وجرحى لم تعرف أعدادهم بعد.

وكانت مديرية أرحب شهدت مواجهات عنيفة بين القبائل المناصرة للإصلاح والحوثيين، وذلك منذ دخولهم إليها في الـ 13 من كانون الأول/ ديسمبر سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى. كما قام الحوثيون بتفجير العديد من المنازل ودور تعليم القرآن التي قالت بأنها تابعة لتنظيم القاعدة.

شبوة : شباب أكتوبر نصاب يقصي قناء رضوم بثلاثية نظيفة ويتأهل للمربع الذهبي في تصفيات الدرجة الثالثة


بعد ساعات من تعاقده مع النصر السعودي.. بيولي يتخذ قرارا سريعا بشأن الجزائري سعود إسماعيل


بمناسبة اليوم العالمي للنظافة .. صندوق النظافة بالمهرة يكرم عددا من العمال القدامى وفنيين تشكيل أشجار الزينة بالمدينة


الدياني: الزبيدي يمضي بخطى واثقة نحو تطوير القوات الجنوبية وتحقيق طموحات الشعب