عربي دولي

اختفاء طائرة ماليزية بين أندونيسيا وسنغافورة على متنها 161راكباً.

عدن الحدث - متابعات

قالت وسائل الإعلام الإندونيسية نقلا عن مسؤول بوزارة النقل إن طائرة ماليزية تابعة لشركة "أير آسيا" فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية اليوم الأحد خلال رحلة لها من مدينة سورابايا الاندونيسية إلى سنغافورة.

وأضاف الناطق بوزارة النقل الاندونيسية هادي مصطفى أن طائرة الماليزية من طراز إيرباص200- A320، تابعة لشركة"Air Asia" كانت متجهة من مدينة سورابايا الأندونيسية إلى سنغافورة، وعلى متنها 155 راكبا و6 من طاقمها فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية بجاكرتا الساعة 6.17 صباحا بالتوقيت المحلي (2317 بتوقيت جرينتش).

وذكرت وسائل الإعلام إن الطائرة الماليزية التي فقد الاتصال بها سقطت في مياه المحيط الهادئ قرب جزيرة بليتونغ الماليزية... مرجحة حسب مصادرها أن يكون سبب سقوطها سوء الأحوال الجوية أو نفاد الوقود.

واوضحت أن الطائرة كانت تقل 149 أندونيسيا و3 من كوريا الجنوبية، وراكبا واحدا من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، وأن من بين الركاب 16 طفلا ورضيعا واحدا.

من جهتها أكدت شركة "Air Asia" أن عملية البحث والإنقاذ قد بدأت, وكان من المقرر أن تصل الطائرة ذات الرحلة رقم (QZ8501)إلى سنغافورة الساعة 8.30 بتوقيت سنغافورة(0030 بتوقيت غرينتش.)، إلا أن مطار سنغافورة قال على موقعه على الانترنت إن الرحلة"تأخرت".

و يعد هذا الحادث الجوي هو الثالث الذي تتعرض له طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الماليزية عام 2014، إذ سبق وأن اختفت في الثامن من مارس الماضي فوق المحيط الهادئ في ظروف غامضة طائرة تقل الرحلة MH370 من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.

كما تحطمت طائرة ماليزية أخرى (بوينغ 777) في 17 يوليو الماضي في أجواء دونيتسك شرقي أوكرانيا التي تشهد نزاعا عسكريا، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب البالغ عددهم 298.

محافظ شبوة بطلع على اوضاع جمعية رعاية المعاقين ، ويشيد بخدماتهم الطبية والتعليمية لهم .


مواعيد مباريات الخميس.. برشلونة وأرسنال يستهلان مشوارهما في بطولة أبطال أوروبا بنظامها الجديد


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان “نشر الوعي السياسي والاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي"


هيئة رئاسة الانتقالي تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضاله