عربي دولي

السلطات الإندونيسية ترجح تحطم الطائرة المفقودة وسقوطها في قاع البحر

عدن الحدث - متابعات

أعربت السلطات الإندونيسية اليوم عن اعتقادها بأن طائرة الخطوط الجوية /اير اسيا/ المفقودة، وعلى متنها 162 شخصا قد تحطمت ،ومن المحتمل أنها تقبع حاليا في قاع البحر.

وقال رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ بامبانغ سوليستيو، في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، إنه بناء على الاحداثيات التي توافرت لدينا وتقييم مفاده أن موقع التحطم المتوقع في البحر، فإن الفرضية تشير الى أن الطائرة في قاع البحر".

وأضاف سوليستيو هذه فرضية أولية ومن الممكن أن تتطور بناء على تطور نتائج البحث.. مشيرا الى أن اندونيسيا لا تمتلك الأدوات المطلوبة التي تمكنها من انتشال الطائرة من قاع البحر، مثل الغواصات، ولكنها ستطلب المساعدة من دول أخرى إذا تطلب الأمر.

وتابع قائلا نظرا لضعف التكنولوجيا التي نمتلكها، فقد قمت بالتنسيق مع وزير خارجيتنا كي يتسنى لنا اقتراض التكنولوجيات اللازمة من الدول التي عرضت المساعدة، وهم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

واستؤنفت عمليات البحث عن الطائرة المفقودة صباح اليوم بعد تعليقها مساء أمس بسبب الطقس السيء وحلول الظلام.

وواجهت الطائرة المفقودة، من طراز /ايرباص ايه320-200/، سلسلة من العواصف الرعدية والسحب الكثيفة أمس فوق بحر جاوة، مما استدعى قائد الطائرة للاتصال بالمراقبة الجوية في جاكرتا ليطلب السماح له بتغيير الارتفاع من 32 ألف قدم إلى 38 ألف قدم لتفادي الطقس السيء.

وعلى ما يبدو رفض مراقبو الحركة الجوية في اندونيسيا طلب الطيار بالسماح له بزيادة الارتفاع، وبعدها بدقائق اختفت الطائرة من على شاشات الرادار دون إطلاق نداء استغاثة.

*الصورة من الأرشيف

محافظ شبوة بطلع على اوضاع جمعية رعاية المعاقين ، ويشيد بخدماتهم الطبية والتعليمية لهم .


مواعيد مباريات الخميس.. برشلونة وأرسنال يستهلان مشوارهما في بطولة أبطال أوروبا بنظامها الجديد


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان “نشر الوعي السياسي والاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي"


هيئة رئاسة الانتقالي تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضاله