إخبار عدن

وزير الزراعة يطلع على سير عملية الانتاج بمصنع أشباك الجابيون بعدن

عدن/خاص
اطلع وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بعدن على سير عملية الإنتاج في مصنع أشباك الجابيون التابع للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، ودور المصنع في خدمة التنمية الزراعية في اليمن.

واستمع الوزير مجور من مسئولي وفنيي المصنع الى شرح حول إنتاجية المصنع من أشباك الجابيون التي تستخدم لحماية ضفاف الوديان وحماية التربة من الانحرافات وحماية الطرقات، وكذا اسهامات المصنع في انتاج القواعد الحديدية التي تستخدم في الطاقة الشمسية.

وكما اطلع الوزير على احتياجات المصنع من التحديث والخطوط الإنتاجية الجديدة والتي تواكب تلبية احتياجات ومتطلبات جوانب التنمية في اليمن.

وشدد وزير الزراعة على أهمية تطوير وصيانة المعدات في المصنع بما يمكنه من رفع انتاجيته من الأشباك والمستلزمات التي تستخدم في التنمية الزراعية .. منوها بدور المصنع في توفير فرص عمل عديدة لأبناء المنطقة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح نائب مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس خالد القحطاني أن المصنع الذي يقع على مساحة 28 متر مربع ، بحاجة الى إعادة تأهيل المعدات والصيانة.

وأشار إلى أن المصنع يسعى الى فتح خطوط انتاجية مستقبلية رغم الإمكانيات الكبيرة التي يحتاج إليها باعتباره المصنع الوحيد في الجمهورية المخصص لإنتاجا اللأشباك، مؤكدا أنه في حال توفر الدعم للمصنع فإنه سيسهم في تلبية الاحتياج المحلي من الأشباك فضلا عن تصدير كميات منها للخارج.
سبأ

لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2


ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي