عربي دولي

الكويت: السجن 4 سنوات لمقرب من الاسرة الحاكمة بتهمة الاساءة لامراء سعوديين

عدن الحدث


قضت محكمة الجنايات في الكويت أمس برئاسة المستشار محمد الدعيج، بالحبس 4 سنوات مع النفاذ ضد صالح عثمان السعيد في قضية أمن دولة، بعد اتهامه بالقيام بأعمال عدائية ضد المملكة العربية السعودية ورموزها.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم صالح السعيد بناء على شكوى من وزارة الخارجية إلى المحكمة وطالبت بعقابه وفق نص 4 من القانون رقم 31 لسنه 1970 والمادة 1/1من القانون رقم 9 لسنه 2001

وكان صالح السعيد قد ظهر على التلفزيون الرسمي السوري في حوار وجه فيه عدة شتائم للمملكة العربية السعودية ولبعض أمرائها، ومنهم وزير الداخلية محمد بن نايف أثناء دفاعه المستميت عن النظام السوري وزعيمه بشار الأسد .
وقال السعيد في المقابلة التلفزيونية: إن السعودية تعتدي على أراضي الكويت كما تفعل إسرائيل مع الفلسطينيين، وطالبها بأن توافق على ترسيم حدودها مع الكويت، مبرراً المجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه، وزاعماً أن السعودية هي سبب ما يجري في  سوريا، متمنيا أن يموت في ساحة القتال مع النظام السوري .
ودأب السعيد على التعرض للمملكة العربية السعودية وقطر من خلال تغريداته على حسابه الشخصي في تويتر، حيث حمل المملكة مسؤولية حادث الأحساء الإرهابي الذي خلف 5 قتلى و9 مصابين وشهيدين من رجال الأمن.
المعروف أن عائلة السعيد ترتبط بعلاقة أسرية بالأسرة الحاكمة في الكويت، حيث تنتمي والدة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لعائلة السعيد، وهي عمة صالح السعيد.


ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة