إخبار عدن

اسماء الفائزين بجوائز البحث العلمي بجامعة عدن

عدن الحدث

اعلنت جامعة عدن للبحث العلمي أسماء الفائزين بجائزة الجامعة المخصصة في مجالات العلوم الاساسية والتربية بتخصص الاعلام والزراعة والبيئة.
وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للجائزة مدير مركز الاستشارات بالجامعة الدكتور أبو بكر محمد بارحيم، لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن الجامعة ستنظم غدا الخميس حفلاً لمنح الفائزين الجوائز في المجالات المذكورة بالإضافة إلى جوائز تشجيعية في تخصصات أخرى.

وأشار بارحيم أن نتائج لجان التحكيم واللجان المعنية لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي أقرت فوز البحث المقدم في العلوم الأساسية من الدكتور ماجد جمعان بن سعد، لبحثه "أساسيات نظرية الزمر والحلقات"، وفي مجال الآداب والتربية "تخصص إعلام" فاز الدكتور علي أحمد يزيد الحاوري ببحثة "المعالجة الإعلامية لقضايا الفساد"، أما في مجال الزراعة والبيئة فاز الدكتور زياد عثمان سالم في بحثه حول "دراسة استجابة السمسم لبعض المعاملات الزراعية".

ولفت إلى أن الجامعة ستمنح جوائز تشجيعية لعدد من الأبحاث بعد موافقة اللجنة العليا للجائزة، استناداً لنتائج لجان التحكيم، في عدت مجالات منها الآدب والتربية ،والعلوم القانونية، وكذا العلوم الطبية.

وذكر الدكتور بارحيم بانه تقدم للجائزة 35 بحثاً علمياً رصيناً وكتاب تنافسوا على الجائزة في دورتها الحالية في كافة المجالات التي حددتها جائزة جامعة عدن للبحث العلمي.




لملس يجتمع برئيسي اتحاد الكرة في العاصمة وأهلي عدن


هيئة الرئاسة تدعو الحكومة لتحمّل مسؤولياتها بمعالجة أوضاع الأسر النازحة من خطوط التماس شمال لحج والضالع


برعاية انتقالي شبوة.. سحب قرعة دوري شهداء الجنوب للفرق الشعبية النسخة 2


ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي